بهاء الحريري يؤكد التزامه باستعادة مكانة الطائفة السنية ومواصلة مسيرة الشهيد رفيق الحريري عبر حركة “المسار”

رصد بوابة بيروت

خلال استقباله وفودًا وشخصيات في فندق “فينيسيا”، شدد بهاء الحريري على أهمية استعادة الطائفة السنية لمكانتها المرموقة في لبنان، مشيرًا إلى التحديات التي تواجهها الطائفة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد حرصه على مواصلة مسيرة والده الشهيد رفيق الحريري، من خلال تحقيق مشروعه الوطني عبر حركة “المسار”، التي تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار الحريري إلى أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية لتحقيق هذه الأهداف، معتبرًا أن العمل الجماعي هو السبيل الأمثل لاستعادة لبنان لدوره الريادي في المنطقة، وتجاوز الأزمات التي يعاني منها.

كما عبّر عن دعمه للجنوب اللبناني وأهله الصامدين، مؤكدًا أنه لن يتخلى عنهم، وسيقف إلى جانبهم في إعادة بناء الجنوب وتحصينه من العدوان. وشدد على ضرورة تضافر الجهود من جميع الأطراف لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للبنان بأكمله.

كما التقى الحريري وفداً كبيراً من العشائر العربية من كافة المناطق اللبنانية، حيث شرح للحريري أوضاع العشائر والظلم والاستهداف الذي تتعرض له، مستذكرين حادثة خلدة. وأكد الحريري الوقوف إلى جانبهم، مبدياً استعداده التام للعمل على معالجة مطالبهم.

اخترنا لك