وفد عربي يزور سفارة إسبانيا في لندن لدعم مبادرة محاكمة الكيان الصهيوني

كتب كريم حمدان – مدريد

زار وفد من عرب بريطانيا سفارة إسبانيا في لندن، معبرين عن تقديرهم العميق لقرار الحكومة الإسبانية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية. وُصف هذا الاعتراف بأنه خطوة تاريخية وشجاعة تعزز من حقوق الشعب الفلسطيني وتدعم نضاله من أجل الاستقلال والسيادة.

في سياق هذه الزيارة، عبر الوفد العربي عن دعمهم القوي لإسبانيا في انضمامها إلى المبادرة التي تقودها دولة جنوب أفريقيا لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه ضد سكان غزة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

تهدف هذه المبادرة إلى مساءلة الكيان الصهيوني قانونياً على المستوى الدولي عن الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قواته ضد المدنيين في غزة، والتي تشمل الهجمات العسكرية التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية بالكامل في القطاع.

وأكد الوفد العربي على أهمية التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، ودعوا إلى دعم الجهود القانونية التي تهدف إلى تحقيق العدالة للفلسطينيين ومعاقبة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم والانتهاكات. كما شددوا على ضرورة الاستمرار في الضغط الدبلوماسي والسياسي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تأتي هذه التحركات في ظل استمرار التصعيد والتوترات في المنطقة، حيث يتطلع الفلسطينيون وأنصارهم حول العالم إلى حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات وتعزيز حقوق الإنسان والقانون الدولي.

التضامن الدولي والدعم القانوني والديبلوماسي تعد أساسية في هذا السياق، حيث يسعى الفلسطينيون وحلفاؤهم إلى ضمان مساءلة الكيان الصهيوني عن جرائمه وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

اخترنا لك