جورج نادر : اختراق مسيّرة لأجواء “تل أبيب” يثير تساؤلات حول فعالية القبة الحديدية ومصير حماس في ظل المفاوضات

رصد بوابة بيروت

تناول العميد الركن جورج نادر في تصريح لـ”المركزية” حادثة اختراق طائرة مسيّرة “بعيدة المدى” أجواء فلسطين المحتلة وصولاً إلى تل أبيب، حيث أكد أن المسيّرات قد تقطع آلاف الكيلومترات وتكون مجهزة بأنظمة تشويش تُمكّنها من التسلل دون اكتشافها بواسطة الرادار، مشيراً إلى أن الحوثيين كانوا قد أرسلوا آلاف المسيّرات، وواحدة فقط وصلت إلى تل أبيب بينما تم استهداف الباقي قبل وصولها.

وأوضح نادر أن القبة الحديدية للعدو ترصد كل جسم في الجو، وقد تحدث إنذارات خاطئة بسبب عدم تحديد هوية الهدف على الفور، ما قد يسبب في بعض الأحيان عدم تفعيل أنظمة الاعتراض. وأضاف أن العدو سيتحقق لمعرفة كيفية اختراق المسيّرة ووصولها إلى تل أبيب.

فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار وخطاب رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو المرتقب في الكونغرس الأمريكي في 24 يوليو، أكد نادر أن نتنياهو لن يغير سياسته، مشيراً إلى أن معظم الصهاينة يدعمون استمرار الحرب للقضاء على حركة حماس.

وأوضح نادر أن هناك توافق على الاستراتيجية واختلاف على التكتيك بين المسؤولين الصهاينة.

وأشار نادر إلى أن حماس معزولة عربياً وعالمياً، ما يعزز احتمالية خسارتها في حال استمرار الحرب. لكنه أشار إلى إمكانية التوصل إلى تسوية تحت ضغط أمريكي، قد تشمل تسليم غزة للسلطة الفلسطينية.

وفي ختام حديثه، أكد نادر أن خطاب نتنياهو في الكونغرس لن يغير الرأي العام الأمريكي بشكل كبير، مشيراً إلى أن اللوبي الصهيوني هو الذي يدير الرأي العام الأمريكي.

اخترنا لك