حركة مطار بيروت أقلّ من مستوياتها… 8 شركات طيران لا تزال تعلّق رحلاتها

رصد بوابة بيروت

أكد رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان، جان عبود، أن “مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت يعمل حالياً بشكل طبيعي من حيث الإدارة وحركة المسافرين”. وأوضح أن “حركة المطار لا تزال متأثرة بارتفاع حدة التوترات التي حصلت خلال شهر أغسطس، والتي عادت بعد “عملية الأحد الماضي” إلى وضعها السابق قبل الاغتيالات التي نفذها العدو الإسرائيلي في 30 يوليو”.

وأشار عبود في بيان له إلى “تراجع عدد شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى لبنان من حوالي 13 شركة إلى نحو 8 شركات حالياً”، بما في ذلك “Eurowings، Swiss International Air Lines، Sundair، Asian، Lufthansa، Sun express، الكويتية، والسعودية”.

وأوضح أن “الشركات الأساسية الأخرى، مثل: “عالية، المصرية، القطرية، الإتحاد، الإماراتية، إير فرانس، ترانسافيا، والتركية”، لم تقلل من عدد رحلاتها، لكن التغيير الذي حصل كان في جدول الرحلات، حيث أصبحت الطائرات تنطلق في الصباح بدلاً من الليل”.

وكشف عبود أن “عدد الرحلات اليومية كان يتراوح بين 85 و90 رحلة في بداية يوليو، أما حالياً فقد انخفض إلى حوالي 65 أو 70 رحلة في اليوم، وذلك نتيجة لتعليق بعض الشركات رحلاتها إلى بيروت بالإضافة إلى انتهاء الموسم الصيفي قسراً بسبب تصاعد التوترات الأمنية”.

اخترنا لك