إلقاء منشورات في سماء جنوب لبنان بدون موافقة “جيش العدو”

رصد بوابة بيروت

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن إلقاء منشورات تطالب سكان منطقة الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء منازلهم كان “مبادرة مستقلة” من أحد الألوية العسكرية للعدو ، دون الحصول على موافقة القيادة العليا للجيش الصهيوني.

وصرح مراسل إذاعة جيش العجو أن نشر هذه المنشورات كان قراراً فردياً من اللواء 769 الفضائي في القيادة الشمالية، دون موافقة القيادة العليا للجيش أو القيادة السياسية. وأضاف أن الجيش فتح تحقيقاً في هذه الحادثة.

كما أشارت صحيفة “معاريف” إلى أن جيش الإحتلال أكد أن القرار لم يحصل على موافقة القيادة، وأن “الأمر قيد التحقيق من قبل القيادة الشمالية”.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق الأولي يشير إلى أن المنشورات وُزعت بواسطة طائرة بدون طيار في منطقة يسكنها مئات اللاجئين السوريين، وذلك على خلفية إطلاق النار الذي استهدف بلدات الجليل في الأيام الأخيرة.

وتابعت الصحيفة أن قرار توزيع المنشورات والدعوة إلى إخلاء القرية بحلول الساعة 4:00 عصراً يبدو أنه اتخذ من قبل قائد اللواء بشكل فردي، رغم الاشتباكات المستمرة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بين “حزب الله” والعدو ، ورغم إخلاء العديد من القرى في الجنوب اللبناني من سكانها.

اخترنا لك