#عصام_خليفة يدعو إلى الوحدة الوطنية وإعلان النفير العام لمواجهة الأزمات في #لبنان

رصد بوابة بيروت

وجه الدكتور عصام خليفة رسالة تضمنت مجموعة من القضايا الأساسية التي يعاني منها لبنان، مع التأكيد على ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الراهنة. أعرب خليفة عن تقديره وامتنانه للجرحى والشهداء في ظل الأوضاع الصعبة، مؤكدًا أنه بالرغم من الاختلافات السياسية السابقة، فإن الوقوف بجانب الوطن والشعب يجب أن يكون أولوية.

وأشار خليفة إلى خطورة الهجرة الجماعية من الجنوب والضاحية، مؤكدًا أن هذا الواقع يتماشى مع المخططات الخارجية مثل “برنامج لويس” الذي يهدف إلى تقسيم الشعب اللبناني وتحقيق أطماع العدو في السيطرة على موارد مثل مياه الليطاني. ودعا إلى استخلاص العبر من هذا الواقع وتعزيز الوحدة الوطنية حول الدولة ومؤسساتها.

كما أكد خليفة على ضرورة انتخاب رئيس إصلاحي للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تعالج الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والوطنية التي يعاني منها لبنان. وشدد على أهمية التمسك باستقلال وسيادة الدولة اللبنانية بكامل حدودها، والعمل على ترسيخها على أساس شرعة حقوق الإنسان.

وفي ختام رسالته، ناشد خليفة جميع اللبنانيين في الداخل والخارج بإعلان النفير العام والتعبئة العامة للدفاع عن الوطن، داعيًا إلى تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين من الشعب اللبناني، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يتطلب الوحدة الوطنية وتضميد الجراح، مع ضرورة وقف الحرب فورًا وتطبيق القرار الدولي 1701.

اخترنا لك