المفكرة ليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017

9,00 الحفل الختامي للحملة الوطنية “صحة المرأة والطفل: مهمة القابلة القانونية”، برعاية وزير الصحة العامة غسان حاصباني، تقيمه نقابة القابلات القانونيات في لبنان ومنظمة اليونيسيف بالتعاون مع كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية وعملية اليوم السابع وقسم التغذية في جامعة القديس يوسف، في نقابة الأطباء في التحويطة- فرن الشباك.

10,00 يستقبل السفير محمد فتحعلي المعزين في مقر السفارة، لمناسبة رحيل رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ هاشمي رفسنجاني (يستمر حتى الواحدة ظهرا).

10,00 إجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني بدعوة من المكتب الاعلامي في السفارة الفلسطينية، وذلك في مقر السفارة.

استقبالات وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة:

10,30 المدير الإقليمي للبنك الدولي فريد بلحاج.
11,00 سفير المانيا في لبنانمارتن هوث للبحث في اوضاع النازحين السوريين.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس جدول الاعمال التالي:

– مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2764 الرامي إلى الاجازة للمؤسسات الاستثمارية الخاضعة لوصاية وزارة الطاقة والمياه فتح حسابات خاصة باسمها في المصارف الخاصة فقط لايداعها مقبوضاتها تمهيدا لايداعها مصرف لبنان.

– مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2719 الرامي إلى الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والوكالة الفرنسية للتنمية.

– مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2720 الرامي إلى طلب الموافقة على ابرام اتفاق بين الجمهورية اللبنانية والمجموعة الأوروبية حول بعض أوجه الخدمات الجوية.

10,30 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لبحث جدول الأعمال الاتي:

– جلسة تمهيدية مع وزير الطاقة والمياه للاطلاع على قانون الوزارة.

– اقتراح القانون المتعلق بالبحث العلمي البحري المقدم من النائب محمد قباني.

– اقتراح القانون الرامي إلى حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه المقدم من النائب محمد قباني.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس: اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزيةالادارية، اقتراح قانون اللامركزية الادارية.

10,30 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسن فضل الله، وعلى جدول أعمالها: الاستماع إلى وزير الاتصالات حول برنامج عمل الوزارة للمرحلة المقبلة، ومتابعة ملف الانترنت غير الشرعي في لبنان.


11,00 يستقبل وزير العدل سليم جريصاتي السفيرة الكندية ميشال كاميرون ، في مكتبه في الوزارة.

11,00 مؤتمر صحافي بدعوة من التحالف الوطني لدعم تحقيق المشاركة السياسية للنساء في لبنان، في مركز التدريب التابع للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في بعبدا- مبنى جمعية يدنا- الطابق الأول.

استقبالات وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في الوزارة
11,30 نقيب السينمائيين في لبنان صبحي سيف الدين
13,00 رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي السرغاني
17,00 رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة

12,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الجمعية الخيرية الثقافية- مؤسسات الإمام شمس الدين الوزير السابق ابراهيم شمس الدين، لمناسبة الذكرى السادسة عشرة لرحيل الشيخ محمد مهدي شمس الدين، في مقر الجمعية في بيروت- مجمع الإمام شمس الدين- مستديرة شاتيلا.

12,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده وزير البيئة طارق الخطيب.

18,00 الذكرى الثانية والخمسون لانطلاقة الثورة الفلسطينية، بدعوة من السفارة الفلسطينية، وذلك في مسرح قصر الاونيسكو – بيروت.

18,30 حفل موسيقي بعنوان “ليالي الاوبرا”، تنظمه جمعية “حماية المباني القديمة والتراثية في لبنان” APSAD، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري وحضوره، في المتحف الوطني في بيروت.

19,00 أمسية شعرية بعنوان “هون مطرح الشعر”، بمشاركة الشاعرة فيفيان طه والشاعر شربل زغيب، وذلك في بلدية جديدة المتن – صالة المحاضرات.

اخترنا لك