المفكرة ليوم الأربعاء 1 شباط 2017

يترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي الإجتماع الدوري الشهري، في مجلس المطارنة الموارنة في بكركي، وعلى جدول أعماله شؤون كنيسية ووطنية.

9,30 زيارة تفقدية لوزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري الى مقر قصر الاونيسكو – بيروت للاطلاع على أوضاع القصر والمباني العائدة لوزراة الثقافة والمقتنيات الموجودة داخلها (الافلام السينمائية واللواحات التشكيلية.

10,00 إختتام مفاوضات بين الدول العربية عن اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، في وزارة الاقتصاد.

10,30 جلسة افتتاحية لتدريب الشركاء الاجتماعيين الثلاثيي الأطراف، في إطار المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي “تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان”، بدعوة من GOPA Consultants، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني- Bldg. 200- الطابق الخامس- ساحة النجمة- شارع حسين الأحدب.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لدرس مشروع انشاء لجنة مستقلة للرقابة على المصارف لجهة منح الحصانة القانونية لهذه اللجنة ومتابعة درس اقتراح قانون العقوبات اللبناني.

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاطف مجدلاني، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانوني العقوبات واصول المحاكمات الجزائية المتعلقة بالمرضى العقليين او النفسيين مرتكبي الجرائم المقدم من النواب: غسان مخيبر، عاطف مجدلاني، ميشال موسى، ايلي عون، نوار الساحلي، ايلي كيروز وهاني قبيسي.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ياسين جابر، لمتابعة درس مشروع القانون الرامي الى تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل لدرس مشروع قانون التجارة، برئاسة النائب سمير الجسر.


10,30 برنامج ثقافي للتراث البرازيلي، تنظمه الجمعية المسيحية للشابات في بيروت بالتعاون مع السفارة البرازيلية والمركز الثقافي البرازيلي، في مركز الجمعية المسيحية للشابات – عين المريسة.

11,00 جلسة لمجلس الوزراء، في السراي الحكومي.

11,00 جلسة احتجاجية سلمية ، بدعوة من التحالف الوطني لدعم تحقيق المشاركة السياسية للنساء في لبنان ، بهدف اعلان موقف التحالف من تغييب الكوتا النسائية عن الصيغ المتداولة في قوانين الانتخاب، في ساحة النجمة من مدخل رياض الصلح.

11,00 عرض أول إختراع لبناني كناية عن صندوق القمامة الذكي الذي يقوم بفرز النفايات الصناعية التي يمكن تدويرها وإعادة تصنيعه، بدعوة من CALLIDUS GROUP وبالتعاون مع نادي الصحافة اللبناني، في نادي الصحافة.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية عن موضوع الانتخابي ورفض قانون الستين والمطالبة بقانون النسبية، في دار نقابة الصحافة.

15,30 يستقبل وزير الاعلام ملحم الرياشي، المواطنين في مكتبه في الوزارة من دون موعد مسبق، لغاية الساعة السادسة والنصف مساء.

15,30 يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية بيا ر بو عاصي السفير البريطاني هوغو شورتر، في مكتبه في الوزارة.

16,00 تلتقي لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، وفدا نيابيا استونيا برئاسة رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الاستوني، للتداول في علاقات التعاون بين المجلسين والبحث في التطورات الراهنة في لبنان.

16,00 وصول وفد بلجيكي برلماني الى لبنان.

16,00 يوقع الاعلامي والكاتب رفيق نصر الله كتابه “عباءات وخناجر” اشكالية الدين مع العقل والخرافة القبيلة والسياسة، بدعوة من المركز الدولي للاعلام والدراسات وبيسان للطباعة والنشر، في قصر الاونيسكو.

17,00 ندوة بعناون “كيف تعزز الاسواق المالية اللامركزية الادارية والدور الانمائي للبلديات” ، بدعوة من بلدية الدكوانة، وذلك في فندق بادوفا – قاعة هارفست.

18,00 قداس وصلاة الغروب بدعوة من راعي ابرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين المتروبوليت كيرلس سليم بسترس، بمناسبة عيد دخول المسيح الى الهيكل، في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم – مطرانية بيروت للروم الكاثوليك – طريق الشام .

18,00 لقاء حواري مع مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات السفير الدكتور خالد زيادة، بعنوان “جامعة الدول العربية والعمل العربي المشترك”، بدعوة من مؤسسة الحكيم، في مقر المؤسسة- بئر حسن قرب وزارة المغتربين- بناية الروان ط3.

اخترنا لك