المفكرة ليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني 2017

9,00 تزور لجنة مسرحي الدفاع المدني، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لعرض وضع المسرحين والمطالبة بالراتب التقاعدي.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,00 سفير فرنسا ايمانويل بون.
11,00 وفدا من فاعليات طرابلس.


استقبالات وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه، في الوزارة

10,00 لجنة الشباب والرياضة في “التيار الوطني الحر”.
10,30 وفد حركة “أمل” من مكتب الشباب والرياضة المركزي.
12,00 نادي النجمة.
12,30 نادي الانصار.


10,00 حوار مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة سيغريد كاغ ونائب المنسق الخاص والمنسق المقيم والمنسق الانساني للأمم المتحدة فيليب لازاريني، بدعوة من مكتب كاغ، في مقر مكتب المنسقة الخاصة- اليرزة.

10,00 انتخابات تكميلية للمجلس التنفيذي لنقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع، في قصر الاونيسكو. وفي حال لم يتوفر النصاب القانوني تجرى الانتخابات بمن حضر بعد أسبوع من هذا التاريخ في الموعد والمكان نفسيهما.

10,00 حفل اطلاق الخطة الاستراتيجية 2017 – 2019 بعنوان “الواقع والأمل”، بدعوة من هيئة الاعاقة الفلسطينية، في فندق غولدن توليب.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 لجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تمديد مهل المراجعات القضائية المنصوص عليها في المادة 69 من مشروع القانون الموضوع موضع التنفيذ بموجب المرسوم رقم 10434 تاريخ 14 حزيران وتعديلاته (نظام مجلس الشورى الدولة).
10,30 اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، والمكلفة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9031 المتعلق برعاية وعلاج وحماية المصاب بمرض عقلي أو نفسي، برئاسة النائب عاطف مجدلاني.
10,30 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب روبير غانم.
10,30 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لدرس ومناقشة اقتراح القانون الرامي إلى مكافحة الفساد في عقود النفط والغاز كما عدلته اللجنة الفرعية “اقراح قانون دعم الشفافية في قطاع البترول”.


11,00 يستقبل وزير الاعلام ملحم الرياشي مديرة المعهد الفرنسي في السفارة الفرنسية فيرونيك اولانيون والملحق السمعي البصري في السفارة لوتشيانو ايسبولي، في مكتبه، في الوزارة.


استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة:

11,00 الوزير السابق ريمون عريجي.
11,40 النائب الان عون يرافقه وفد.
12,20 قائد اليونيفيل الجنرال مايكل بيري.
13,00 سفيرة اسبانيا ميلاغروس هيرنندو اشيفاريا.
13,30 النائب محمد الحجار.
17,30 محافظ بيروت القاضي زياد شبيب.

************************

11,00 الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل وفدا من اللقاء الديمقراطي في مكتبه قرب ستاركو

11,00 إطلاق مشروع الغرفة الخضراء التطبيقية في حضور ممثل رئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء، بدعوة من رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء بالشراكة مع مجلس لبنان للأبنية الخضراء ومؤسسة مخزومي، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في دار المعلمين والمعلمات في جونيه.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده الدكتور نبيل خليفة، يقدم خلاله “مقاربة علمية جيو- سياسية لقانون الانتخاب النيابي في لبنان”، عارضا “الأسس المبدئية” ومن ثم “التطبيقية لهذا القانون بالاستناد إلى المبادىء والنصوص التي ترعى الحياة السياسية في لبنان وفي مقدمها وثيقة الوفاق الوطني”، في مقر نادي الصحافة- فرن الشباك.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة كريستينا لاسن، لإطلاق “جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” في سنتها الثانية عشرة، في حضور الاعلامية جيزيل خوري قصير وممثلين عن المؤسسة، في فندق “لو غراي”- ساحة الشهداء، وسط بيروت. يلي المؤتمر حوار على مواقع التواصل الاجتماعي تشارك فيه لاسن وجيزيل خوري قصير، على الكلمة المفتاح #SKA2017.

11,00 جلسة لمناقشة مواضيع العدد الرابع عشر من ملحق مشروع “بناء السلام في لبنان”، والإستماع إلى إقتراحات وتعليقات المشاركين فيه، بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، في المجلس البلدي لمدينة صيدا- الطابق الأول.

11,00 لقاء مع الدكتور حيان حيدر، بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في اطار استنكار قرار الامم المتحدة بمنع “الاسكوا” من نشر تقرير “الظلم في العالم العربي والطريق الى العدالة”، في دار الندوة – الحمرا.

12,00 يتوجه الوزير السابق رمزي جريج الى المجلس الدستوري للتصريح عن املاكه، بعد انتهاء فترة ولايته.

12,00 معرض لوحات فنية ينظمه مركز سرطان الأطفال في لبنان، في القاعة الجانبية في قصر الأونيسكو.

15,00 رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، يستقبل وفدا من الرابطة المارونية، وذلك في الصيفي.

15,30 إجتماع بين وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن ووفد من نقابة أصحاب مصانع الرخام والغرانيت وأحجار الزينة، وذلك في مبنى الوزارة – بدارو.

15,30 إجتماع تكتل التغيير والاصلاح برئاسة رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وذلك في الرابية.

16,00 لقاء مع النائب بطرس حرب عن “قانون الإنتخاب في الربع الساعة الأخير”، في نادي الصحافة- تقاطع الشفروليه- فرن الشباك- بناية بالم سنتر- الطابق السابع.

17,00 حفل توزيع كتاب المؤتمر الإقليمي السادس، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، في النادي العسكري المركزي- المنارة.

17,00 محاضرة بعنوان “مشاريع قوانين الانتخاب المطروحة وآلية تطبيق النسبية”، بدعوة من ندوة العمل الوطني، في مركز توفيق طبارة- رمل الظريف- الطابق الأول.

17,30 مشاورة وطنية حول “العدالة الضريبية في لبنان”، في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية- الجامعة الأميركية.

19,00 حفل استقبال تقيمه جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي تكريما لرئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، في فندق رامادا – الروشة (السفير سابقا).

20,00 إحتفال بمناسبة نيل كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربية، الاعتماد الدولي من مؤسسة “فيبا”، بدعوة من رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق فينيسيا- بيروت.

اخترنا لك