المفكرة ليوم السبت 4 شباط 2017

وقفة احتجاجبة لجمعية “زغرتا غدنا”، وجلوس اعتراضي عند ضفة نهر رشعين تحت اسم “نهرنا للحياة مش للموت”.

9,00 احتفال، يقيمه المجلس الأعلى للطفولة، بمناسبة اليوم العالمي للانترنت الآمن للأطفال، لتأمين سلامة الأطفال ورفع مستوى الوعي لديهم من خلال تعزيز استخدام التقنيات عبر الإنترنت والهواتف الخلوية بشكل أكثر أمانا ومسؤولية، في قصر الاونيسكو.

9,00 تفتتح نقابة المعلمين في لبنان بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف في بيروت مؤتمرها التربوي الثالث “التعليم الخاص: نحو التميز والريادة”، برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، في حرم العلوم الانسانية – كلية العلوم التربوية – في جامعة القديس يوسف – في بيروت. (يستمر يومين).

10,00 إعتصام بدعوة من مزارعي بساتين الحمضيات ومالكيها وضامنيها احتجاجا على كساد المواسم، وذلك عند جسر نهر البارد – الطريق الدولية التي تربط عكار بالمنية – طرابلس.

10,00 الحفل الختامي لمشروع “الجمعيات سوا أقوى”، بدعوة من جمعية رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – لبنان MEPI-LAA، في فندق بادوفا – سن الفيل.

10,00 يقطع مالكو ومزارعو بساتين الحمضيات في عكار والمنية الطريق العام بين عكار وطرابلس وعكار وسوريا، على جسر نهر مخيم البارد احتجاجا على كساد المواسم والاستيراد الخارجي ونكبة العواصف وعدم مبالاة المسؤولين.

11,00 زيارة تفقدية تقوم بها السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس لمستشفى جمعية الخدمات الإجتماعية لرعاية المسنين في أبي سمراء – طرابلس. يلي الجولة مأدبة غداء على شرفها في مطعم الشاطر حسن – رأسمسقا.

11,00 مؤتمر صحافي بعنوان “المجمع الطبي المتكامل عين وزين مديكال فيليدج”، في فندق فينيسيا قاعة Grand Ballroom – صالة Byblos، لاطلاق الهوية الجديدة لمستشفى عين وزين استكمالا للاستراتيجية الجديدة لاستحداث المشاريع الحيوية التي تشكل حاجة ماسة للمجتمع والقطاع.

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

13,00 يفتتح رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور مهرجان التسوق، في احتفال يقام في ساحة عين السكة.

15,00 مؤتمر “النسبية والمشروعية الشعبية”، بدعوة من حملة بدنا نحاسب، في مركز توفيق طبارة – الصنائع.

16,00 لقاء بعنوان “دور الشباب في تحقيق الإصلاح السياسي”، بدعوة من الحزب اللبناني الواعد، في فندق كواليتي إن – طرابلس – في قاعة غاليريا.

18,00 يلقي الدكتور جوزيف مجدلاني محاضرة بعنوان “آه متى يدركون…حوار حيّ وجريء في الحب وعن الحب”، في مركز علوم الإيزوتيريك – في الحازمية.

18,00 لقاء المشورة حول “ازمة النفايات وأنجع الحلول، أهمية الفرز من المصدر”، ينظمه نادي الشبيبة – الرميلة بالتعاون مع الحركة البيئية في لبنان، وذلك بالتزامن مع اطلاق حملة “Go Green”، في صالون كنيسة الرميلة.

19,30 “اسمي جوليا”، بدعوة من جامعة البلمند، في اوديتوريوم الحريري – حرم الجامعة (الكورة)

اخترنا لك