المفكرة ليوم الاثنين 6 شباط 2017

نشاط “بحبك يا تفاح”، تنظم ادارة النشاطات الطلابية في جامعة بيروت العربية، تشجيعا للتفاح اللبناني وعملا بمفهوم خدمة المجتمع، في فروع الجامعة في بيروت والدبية وطرابلس. بهدف دعم تصريف انتاج التفاح على أن يعود ريع المبيع لعلاج مرضى السرطان.

استقبالات الرئيس العماد ميشال سليمان في دارته باليرزة:

9,30 السفير المصري في لبنان نزيه النجاري.
10,00 وفد من قيادة حزب الكتائب اللبنانية.
11,00 وفد من كتلة اللقاء الديموقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي.


10,00 المعرض المهني الاول ضمن سلسلة معارض “ابداعي مهنتي”، ستنظمه مؤسسة الدوحة المهنية في مجمع إنماء القدرات الانسانية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية، في المجمع – عرمون. (يستمر ايام 7 و8 الحالي)

10,30 حفل منح الدرع وتوزيع الشهادات التقديرية لجائزة الشهيد حسن قصير الخطابية بعنوان “بطولات لا تنسى”، في ذكرى العملية الاستشهادية “لفتى عامل” الشهيد حسن قصير، برعاية وحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عزالدين، على مسرح الامل – ثانوية الشهيد حسن قصير.

استقبالات وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، في مكتبه بالوزارة
11,00 سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي.
12,15 سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن.


استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق:

11,00 وفد من بلدية الغبيري والنائب السابق أمين شري

12,00 سفير مصر في لبنان نزيه البخاري

12,45 وفد من بلدية الجديدة برئاسة أنطون جبارة


نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة:

11,00 إطلاق مشروع التربية الرقمية الخلاقة من خلال مشروع البرمجة والتصنيع لتلامذة المدارس الرسمية والخاصة، وذلك في قاعة المحاضرات في الوزارة – الطابق 12.
15,30 إجتماعا للجنة التنفيذية لمشروع تعليم النازحين، وذلك في مبنى مدرسة جابر الأحمد الصباح الرسمية – طلعة الحمام العسكري في بيروت – قرب النادي الرياضي.


برنامج زيارة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ لمؤسسات جمعية المبرات الخيرية في بيروت

11,00 تنطلق من ثانوية الكوثر، على طريق المطار، حيث تلتقي بإدارة الثانوية ومسؤولين من المبرات، ثم تجري مقابلة مع طلاب وطالبات في الثانوية.
– تزور مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل وتقوم بجولة على الأقسام والمشاغل والمحترفات والغرف العلاجية في المؤسسة.
– وتختتم الزيارة في قرية الساحة التراثية – على طريق المطار، حيث تقيم إدارة الجمعية غداء تكريمياً على شرف كاغ والوفد المرافق.


استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:

11,00 وفد من وجهاء وفعاليات منطقة خلدة.

11,30 حزب الاتحاد.


11,30 يزور وفد من حركة الأمة برئاسة نائب الأمين العام للحركة الشيخ عبدالله جبري، السفير السوري علي عبد الكريم علي، في مبنى السفارة- اليرزة.


11,30 محاضرة للرحالة القبطان الفرنسي فيليب بوبون في مدرسة الاخوة المريميين في جبيل عن “التغيير المناخي ومخاطره على البيئة البحرية”، ثم زيارة بلدية جبيل .

استقبالات وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل
12,00 سفيرة اسبانيا ميلاغروس هرناندو.
12,30 سفير سويسرا فرنسوا باراس.
13,00 مؤسسة التمويل الدولية IFC.
13,30 سفيرة قبرص كريستينا رافي.
14,00 سفير بولندا فويتشخ بوجيك.


مواعيد جلسات اللجان النيابية

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية النائب سمير الجسر، لمتابعة درس مشروع قانون الارث لغير المحمديين.
13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل المكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون الانتخابات النيابية، برئاسة النائب نوار الساحلي.
15,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل المكلفة درس اقتراح القانون الرامي الى إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، برئاسة النائب غسان مخيبر.


12,00 يزور رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان على رأس وفد أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان ، في مقر الحركة -الجناح – بناية السلام -الطابق الأول .

13,00 احتماع لهيئة التنسيق للاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وفصائل التحالف الفلسطيني، في مخيم مار الياس – قاعة الانتفاضة.

16,00 جمعيات عمومية بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان، في مراكز فروع النقابة في المحافظات، لبحث واقرار توصية المجلس التنفيذي بالدعوة الى الاضراب والاعتصام في حال عدم اقرار مشروع الموازنة العامة قبل نهاية شهر شباط الذي يتضمن سلسلة الرتب والرواتب الجديدة.

16,00 حفل توقيع كتاب “الإدارة الرشيدة للجمعيات الخيرية والأهلية” للكاتب عماد ابراهيم سعيد، بدعوة من مركز رصد للدراسات والتنمية، برعاية الوزير السابق رشيد درباس، في قاعة قصر الأونيسكو – بيروت.

16,00 لقاء فكري مع الدكتور غلام علي حداد عادل ، استاذ الفلسفة بجامعة طهران، رئيس مجلس الشورى الاسلامي سابقا عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام والمجلس الاعلى للثورة الثقافية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، بدعوة من الجامعة اللبنانية، في مبنى الادارة المركزية للجامعة – المتحف.

17,30 يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي فنشنزو اميندولا ويرافقه سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي، في مكتبه في الوزارة.

18,30 إحتفال، تقيمه حركة “أمل”، بمناسبة ذكرى إنتفاضة السادس من شباط، على مسرح الامل في ثانوية الشهيد حسن قصير – أوتوستراد المطار.

اخترنا لك