المفكرة ليوم الثلاثاء 7 شباط 2017

9,30 يستقبل وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل، سفير ايطاليا ونائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي فينشينزو امندولا، في مقر الوزارة- كورنيش النهر- بيروت.

10,00 يزور وفد “اللقاء الديمقراطي” البيت المركزي لحزب الوطنيين الاحرار – السوديكو، في إطار الجولة التي يقوم بها للبحث في قانون الانتخاب.

10,00 إعتصام تقيمه لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، وذلك في ساحة رياض الصلح – بيروت.

11,00 جلسة نيابية مخصصة للأسئلة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

11,00 تيار القرار اللبناني.
11,30 حركة شباب لبنان.


11,00 اعتصام للمتعاقدين في التعليم المهني والتقني، أمام مجلس النواب، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب.

11,00 يزور وفد من الحزب الديموقراطي الشعبي برئاسة نزيه حمزة أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة – الجناح.

12,00 جلسة للجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية، برئاسة النائبة بهية الحريري.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة مركزية مسيحي المشرق، للاعلان عن المؤتمر الرابع المسيحي تحت عنوان “المسيحية المشرقية ما بعد التكفير: حضور ودور”، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام- جل الديب.

14,00 وقفة تضامنية مع اهالي عين داره وبلديتها وبلديات الجوار، بدعوة من الاحزاب والجمعيات الاهلية في منطقة عاليه، في مبنى بلدية عين داره استنكارا للحملة التي يتعرضون لها، وللاعتداء على المجتمعين في مبنى البلدية.

15,00 إحتفال إعلان التوأمة بين مؤسسة قوى الأمن الداخلي وجهاز شرطة إيرلندا الشمالية، بدعوة من المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، بحضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وذلك في قاعة الشرف في ثكنة المقر العام – الأشرفية.


استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة:

17,00 نائب وزير الخارجية للتعاون الدولي الايطالي فينسنزو أميندولا، يرافقه السفير الإيطالي ما سيمو ماروتي ورأس الوفد.

18,00 النائب أكرم شهيب.

18,30 النائب أغوب بقرادنويان.


17,00 اعتصام للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين، امام ساحة ساسين الأشرفية، في إطار استكمال رفع الصوت للمطالبة من رئيس الجمهورية برد القانون التهجيري الأسود.

18,00 حفل اطلاق موقع “تعددية”، بدعوة من مؤسسة أديان، في فندق لو غراي- وسط بيروت.

18,30 محاضرة يلقيها رئيس الوزراء الألماني السابق والرئيس الفخري لمؤسسة كونراد آديناور البروفسور بيرنهارد فوغل بعنوان “السياسة والقيم الدينية: ماضي، حاضر ومستقبل الأحزاب الديمقراطية المسيحية”، بدعوة من بيت المستقبل، في أوتيل “لو غابريال”- الأشرفية.

19,00 أمسية شعرية بعنوان “غمرة حب”، بدعوة من المنتدى الثقافي والفني، في بلدية الجديدة- البوشرية- السد- صالة المحاضرات.

19,30 العرض الأول لفيلم داليدا للمخرجة ليزا أزيلوس، بدعوة من المعهد الثقافي الفرنسي و”جاغوار فيلم”. في صالة سينما Montaigne. يسبق العرض حفل كوكتيل.

20,00 أمسية موسيقية كلاسيكية مع عازف البيانو جوليان ليبير، بدعوة من الجامعة الانطونية، برعاية وزارة الثقافة، في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيسي للجامعة في الحدت- بعبدا.

اخترنا لك