المفكرة ليوم الخميس 9 شباط 2017

9,30 موكب جثمان والدة رئيس حزب القوات ماري حبيب جعجع ينطلق من مستشفى سيدة لبنان في جونية، حيث يلاقيه حشد من القوات في كسروان – الفتوح، ثم يتوقف خلال طريقه الى بشري في مناطق عدة. البداية في جبيل حيث تلاقيه الحشود، بدعوة من منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، ثم يتوقف في محطات أخرى في كفرحزير – عبدين – حصرون – بزعون – بقرقاشا – بقاعكفرا – وصولا الى مدخل مدينة بشري.

برنامج زيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة الفرنسية ماريسول تورين الى لبنان
15,00 الوصول
17,00 زيارة مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي


11,00 قداس يقيمه رئيس اساقفة بيروت المطران بولس مطر، بمناسبة عيد شفيع الطائفة المارونية وكنيستها، في كنيسة مار مارون – الجميزة، في حضور رئيس الجمهورية ميشال عون.

11,00 ندوة لاطلاق كتاب “الجماعة الاسلامية في لبنان 1975 – 2000″، بدعوة من مركز الزيتونة للدراسات، في فندق رمادا بلازا – الروشة.

11,30 يترأس راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جو معوض قداسا احتفاليا، لمناسبة عيد مار مارون، في كنيسة مار مارون كسارة – زحلة.

13,00 لقاء لبحث موضوع اللاجئين السوريين بدعوة من المبادرة السورية للسلام، وذلك في فندق الريفيرا.

13,00 الاجتماع الدوري للقاء الوطني، برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في دارة الوزير مراد – تلة الخياط – بناية كندة، للبحث في آخر المستجدات.

14,00 يحتفل بالصلاة لراحة نفس والدة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ماري حبيب الخوري جعجع، في كاتدرائية مار سابا – بشري. وتقبل التعازي يومي الخميس والجمعة 9 و10 الحالي في صالون كاتدرائية مار سابا – بشري من الساعة الثانية عشرة ظهرا ولغاية السادسة مساء.

15,00 مؤتمر عن سرطان الثدي 5TH “التطورات والتحديثات في إدارة سرطان الثدي”، ينظمه مركز الثدي نايف – معهد باسيلي السرطان التميز والسريرية، مركز التنمية المهنية (CPDC)، التعليم الطبي المستمر (CME) ومكتب في الجامعة الأميركية في بيروت المركز الطبي (AUBMC)، برعاية وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق جفينور روتانا – بيروت.

16,00 الخلوة الثالثة عشر المخصصة للتباحث في مسألة “قيام الدولة بشروط الدستور”، ل”لقاء سيدة الجبل”، في فندق لو غبريال – الاشرفية.

17,00 مؤتمر لمركزية مسيحيي المشرق الرابع بعنوان “المسيحية المشرقية ما بعد التفكير: حضور ودور”، برعاية بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، في مجمع “لقاء” التابع للبطريركية – في الربوة. يتحدث في جلسة الافتتاح رئيس لجنة المؤتمر رشيد الجلخ، رئيس مركزية مسيحيي المشرق الكومندور فادي حبيب سماحة، أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب ميشال الجلخ وراعي المؤتمر البطريرك لحام. (يستمر لغاية 11 الحالي حيث الجلسة الختامية وإذاعة التوصيات والمقررات)

17,00 يحتفل راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون بعيد شفيع الطائفة القديس مارون، في كاتدرائية مار بطرس – جبيل، يلي القداس حفل استقبال في صالة الكاتدرائية

18,00 يفتتح الفنان ميشال معيكي معرضا فرديا بعنوان “مسايا الأزمنة”، في غاليري اكزود – الأشرفية. (يستمر لغاية 22 الحالي)

18,00 ندوة بعنوان “مئوية الثورة الروسية”، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، في قاعة المجلس – نزلة برج أبي حيدر.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، في الذكرى 38 لانتصار الثورة الاسلامية الايرانية العيد الوطني، في البيال – القصر الملكي.

اخترنا لك