المفكرة ليوم الجمعة 10 شباط 2017

ندوة علمية حول موضوع “الديانة والأرض”، بدعوة من مركز دراسات الظواهر الدينية وتفسيرها التابع لكلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف في بيروت، في حرم العلوم الإنسانية – طريق الشام. (تستمر يومين). تلقى المحاضرات باللغة الفرنسية.

استقبالات وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه بالوزارة:
9,00 سفيرة النروج لين ليند.
10,00 سفير السويد بيتر سيمنيبي.
11,00 سفير تركيا شغطاي أرجييس.
12,00 سفير بولونيا فونيك بوزك.


جولة ميدانية لوزير البيئة طارق الخطيب ووزير الصناعة حسين الحاج حسن في البقاع:

يبدأ وزير البيئة الجولة وفق البرنامج الآتي:
10,00: يتفقد مركز “بر الياس” لمعالجة النفايات والتسبيخ.
10,45: معمل “قساطلي شتورا”
11,30: مركز “زحلة لمعالجة النفايات” والتخلص النهائي منها.
12,00: معمل ضاهر “ماستر شيبس”.
12,30: التوجه مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن من أمام مقر اتحاد بلديات زحلة على الاوتوستراد – قرب كنيسة القديس شربل، الى معمل “العريبي للبلاستيك” ثم الى معمل “لورجين” لمستحضرات التجميل فمعمل “نجيم” للبلاط والصخر، وبعدها الانتقال الى مطعم “شمس” في عنجر حيث تلقى كلمة للحاج حسن ثم كلمة للخطيب.


10,00 الدورة ال21 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، في مجلس النواب، في ساحة النجمة، بدعوة من رئيس الاتحاد رئيس مجلس النواب نبيه بري، ويشارك في هذه الاجتماعات وفود تمثل البرلمانات العربية الاعضاء في الاتحاد. (تستمر يومين)

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، المكلفة درس إقتراح القانون المتعلق بتعزيز الشفافية في قطاع البترول، برئاسة النائب جوزف معلوف.

10,30 مؤتمر صحافي يعقده الرئيس نجيب ميقاتي في مكتبه في بيروت، يتحدث فيه عن الانتخابات النيابية.

11,00 يستقبل وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل سفيرة اميركا اليزابيث ريتشارد، في الوزارة – كورنيش النهر.

11,00 يترأس السفير البابوي في لبنان غابريال كاتشيا قداسا، في مستشفى سيدة المعونات الجامعي – جبيل، لمناسبة اليوم العالمي للمريض، في حضور الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم. يلي القداس زيارة المرض في غرفهم.

إستقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده:
11,45 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني.
12,45 النائب سرج طورسركيسيان.


اليوم الثاني برنامج زيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة الفرنسية ماريسول تورين الى لبنان:

12,00 زيارة مركز منظمة “عامل” غير الحكومية في حارة حريك. وكانت فرنسا أرست شراكة حثيثة مع منظمة “عامل” غير الحكومية في إطار الاستجابة الفرنسية لتداعيات الازمة السورية في لبنان.
– محطة في المعهد العالي للأعمال في كليمانصو
15,00 لقاء مع وزير الصحة العامة غسان حاصباني.
15,30 توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين وزارة الصحة العامة اللبنانية ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة الفرنسية


12,00 ندوة بعنوان “أمومة مريم وسر التكريس لقلبها الطاهر”، تعقدها اللجنة البطريركية لتكريس لبنان لقلب مريم الطاهر، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

12,00 اجتماع موسع يعقده وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير مع هيئات وجمعيات المجتمع المدني، في مكتبه في رياض الصلح الطابق الرابع، (مكتب وزير الزراعة سابقا).

12,30 يستقبل وزير الاعلام ملحم الرياشي السفير التركي شغاتاي ارسياس في مكتبه، في الوزارة.

14,00 اللجنة الادارية لنادي شباب الأشرفية تعقد مؤتمرها الصحافي في فندق “ألكسندر” – الأشرفية، وذلك لعرض نتائج المشاورات والاجتماعات التي أجرتها طوال هذا الأسبوع والأسبوع المنصرم، بعد تغيير الاتحاد اللبناني لترتيب الدوري المنتظم لبطولة الدرجة الأولى لكرة الصالات وبالتالي تغيير مواجهات الFINAL 8.

15,00 يلقي نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم كلمة في حفل “العباءة الزينبية”، تقيمه الهيئات النسائية في “حزب الله”، في مجمع السيدة زينب – بئر العبد.

16,00 معرض تصوير فوتوغرافي في النبطية بعنوان “منشر صور”، بتنظيم من “إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية”، وبرعاية السيدة رندى عاصي بري، وذلك في مدرسة حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية – جادة الرئيس نبيه بري.

16,00 احتفال يقيمه مجلس بلدية جونيه، لمناسبة صدور كتاب بيتر مدور “من جونيه الى جائزة نوبل” للشاعر جوزف أبي ضاهر، وازاحة الستارة عن لوحة تذكارية (مستديرة مار فوقا) والساعة 17,00 توقيع الكتاب في مركز البلدية.

18,00 امسية “بليل وشتي… صوتك مسموع”، بدعوة من صالون العشرين الادبي، في الذكرى الثالثة لرحيل جوزف حرب بالتعاون مع مركز الصفدي الثقافي، في المركز – شارع رمزي الصفدي.

20,00 احتفال تكريمي يقيمه نادي هوبس الرياضي، لمناسبة احراز فريق النادي لقب بطولة لبنان في كرة القدم لفئة الأشبال موسم 2016- 2017، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، في فندق راديسون- عين المريسة.

اخترنا لك