المفكرة ليوم السبت 11 شباط 2017

10,00 اليوم الثاني للدورة ال21 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، في مجلس النواب، يفتتح بكلمة للامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري. وعند الساعة الخامسة مساء تذاع توصيات اعمال اللجنة التنفيذية.

10,00 اضراب واعتصام للجنة المتعاقدين المجازين والمستعان بهم في التعليم الأساسي، والمتعاقدين في التعليم الثانوي في الجبل، امام وزارة التربية.

11,00 يترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداساً في كنيسة مستشفى سيدة مارتين جبيل، لمناسبة اليوم العالمي للمريض.

11,00 ندوة عن “تربية النحل والملكات والامراض التي تصيبها وسبل علاجها”، يقيمها المركز الزراعي في اميون التابع لوزارة الزراعة، في بلدة عين عكرين – الكورة.

11,00 قداس دعت إليه اللجنة الأسقفية لراعوية الخدمات الصحية في لبنان ومستشفى السيدة للأمراض المزمنة لراهبات الصليب، لمناسبة اليوم العالمي الخامس والعشرين للمريض، يحتفل به رئيس اللجنة المطران مارون العمار، في كنيسة الحبل بلا دنس في مستشفى السيدة للأمراض المزمنة- أنطلياس.

11,00 قداس إلهي لرئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر بمناسبة اليوم العالمي للمريض، وذلك في كابيلا مستشفى قلب يسوع في بعبدا.

12,00 تقبل التعازي بوالدة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ماري حبيب الخوري جعجع، في المقر العام للحزب – معراب لغاية السابعة مساء. (يستمر يومين).

14,00 رتبة الصلاة الجنائزية لراحة نفس رئيس أساقفة بترا وفيلادلفيا وعمان وسائر الأردن سابقا المثلث الرحمة المطران جورج المر، في كنيسة دير القديس أنطونيوس – القرقفي في كفرشيما.

تقبل التعازي قبل الجناز في صالون الدير، ثم ينقل الجثمان بعد الجناز إلى دير مار يوحنا الخنشارة، حيث يوارى في الثرى في مدافن الرهبان الشويريين.
والإثنين في 13 الحالي، من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى المساء ، في دير القديس يوحنا الخنشارة.

16,00 مؤتمر بعنوان “الشبكة المستدامة لرجال الدين في الشمال، بدعوة من جمعية “حوار للحياة وللمصالحة”، وذلك في فندق كواليتي إن – طرابلس.

17,00 ريستال تكريمي المطران سمعان عطالله في الذكرى الحادية عشر على رسامته الاسقفية، بدعوة من الرئيس العام للرهبانية الانطونية المارونية الاباتي داود رعيدي ومجلس المدبرين، في الكنيسة الكبرى في انطالياس.

17,00 لقاء عن “لبنان أرض لحوار الحضارات والثقافات”، بدعوة من متحف الامير فيصل مجيد ارسلان ومبادرة لبنان الحوار، في متحف الامير فيصل مجيد ارسلان – عاليه.

18,00 حفلة موسيقية، بدعوة من السفير الصيني وانغ جيانغ، بمناسبة السنة الصينية الجديدة، على مسرح كازينو لبنان.

19,30 امسية غنائية لكورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسلاكيان، في أوديتوريوم جامعة البلمند.

اخترنا لك