المفكرة ليوم الجمعة 15 كـ1 2017

9,00 ورشة عمل حول “قطاع الطاقة والنفط من الناحية القانونية”، تنظمها الجامعة الأميركية للتكنولوجيا بالتعاون مع The University of Aberdeen الاسكتلندية وبالتعاون مع نقابة المحامين في بيروت، برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، بيت المحامي – العدلية.

9,00 يزور وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي مؤسسة “الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل” وجمعية “مبرة السيدة خديجة للايتام”- طريق المطار.

9,00 افتتاح أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي، التي تستضيفها مصلحة الشباب في تيار “المستقبل”، في فندق الكومودور.

9,30 إنطلاق أعمال الملتقى السنوي للحوار الفكري والثقافي الذي تنظمه مفوضيتا الإعلام والثقافة في الحزب التقدمي الإشتراكي، برعاية رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بعنوان: “تحديات المجتمع العربي المعاصر”، في الريفييرا. وستتخلل الملتقى جلسات وكلمات بينها كلمة للنائب جنبلاط، وتكريم نخبة من رواد الصحافة والإعلام هم: عادل مالك، أميل خوري، عزت صافي، مي منسى، سمير عطالله والياس الديري. يستمر الملتقى حتى الساعة الرابعة بعد الظهر ويختتم بإعلان التوصيات.

9,45 اجتماع لقائد القطاع الشرقي العميد فرانسيسكو خافيير روميرو ماري ومسؤول المكتب الإعلامي ونائبه وضباط وأفراد من القطاع الشرقي، في مقر قيادة القطاع الشرقي – في إبل السقي.

10,00 انتخابات المجلس التنفيذي لنقابة موظفي وعمال مستوردي السيارات والآليات في لبنان في مركز النقابة – الدورة.

10,30 اعتصام للجنة المتابعة للمدرسين المتعاقدين القدامى في التعليم الأساسي الرسمي، في بعبدا امام القصر الجمهوري.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان.

11,00 تكرم الجامعة اللبنانية مجموعة من الموظفين بعد إحالتهم إلى التقاعد، برعاية وحضور رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، في مجمع بيار الجميل – في الفنار.

11,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الزراعة غازي زعيتر، في مكتبه في الوزارة.

13,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل، يتطرق خلاله الى موضوع النفط والمراحل التي ستعقب اقرار مجلس الوزراء بند النفط ودخول لبنان الى نادي الدول النفطية، في الوزارة – كورنيش النهر.

14,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه.

14,00 اعتصام، احتجاجا على قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتأكيدا على عروبة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، بدعوة من المؤسسات الأهلية العاملة في الوسطين الفلسطيني واللبناني والمنظمات الشبابية، أمام مبنى الإسكوا.

15,00 افتتاح معرض تلوين للاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في فندق “موفمبيك مارينا”.

15,00 نشاط ترفيهي تربوي للتعريف بصفات واخلاق النبي، تنظمه حملة “طلع البدر علينا” وجمعيات، باشراف دار الفتوى، برعاية مؤسسة اللواء وسام الحسن، في مركز العلامة الشيخ حسين الجسر الثقافي التابع لجمعية الارشاد والاصلاح – المعرض – طرابلس. يستمر يومين)

16,00 احتفال لمناسبة اطلاق الكتاب الذي يوثق سيرة مؤسس فوج المغاوير ورئيس اركان الجيش سابقا اللواء الركن محمود طي ابو ضرغم بعنوان “لمن يهمه الامر: رحلتي مع الايام”، في فندق مونرو.(تتخلله كلمات لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب وليد جنبلاط وقائد الجيش جوزاف عون)

16,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من تجمع موظفي البلديات، لحرمانهم من الدرجات الثلاثة الإستثنائية والتأخر في تصديق سلسلة الرتب والرواتب لهم، في نادي الصحافة. للاعلان عن الإضراب التحذيري والإقفال التام للبلديات يوم الإثنين المقبل.

17,00 ندوة بعنوان “أحوالك بتتغير” حول تعديل مواد تتعلق بالمرأة في نظام الاحوال الشخصية في المحاكم الشرعية السنية في لبنان، تنظمها جمعية “الارشاد والاصلاح الخيرية الاسلامية”، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان ومشاركة رئيس المحاكم الشرعية السنية العليا في لبنان القاضي الشيخ محمد عساف، في مبنى عدنان القصار – المدينة الرياضية.

17,00 حفل تكريم الشاعر الراحل حنا موسى لمناسبة صدور ديوانه “كتاب المنبر”، من إعداد وتقديم جوزف أبي ضاهر، بدعوة من جامعة الروح القدس – الكسليك وعائلة الشاعر موسى في “أوديتوريوم جان الهوا” – جامعة الكسليك.

17,00 احتفال تحت عنوان “يوم الغضب القومي من أجل القدس وكل فلسطين”، بدعوة من الحزب السوري القومي الاجتماعي، في النبطية – نادي الشقيف.

18,00 افتتاح للطابق الجديد لشركة servcorp بدعوة من السفير الاوسترالي غلين مايلز، في بناية لوي فيتون – اسواق بيروت.

18,00 تفتتح مؤسسة “كاريتاس لبنان”، بالتعاون مع السفارة الألمانية وبلدية دير القمر، القرية الميلادية في ساحة البلدة.

18,00 افتتاح المغارة الميلادية واضاءة شجرة الميلاد، بدعوة من بلدية دير الاحمر، في الساحة العامة امام كنيسة مار يوسف – دير الاحمر

19,00 افتتاح معرض الميلاد بدعوة من سيدات “اللقاء” الفيدار، في صالون كنيسة سيدة الدوير – الفيدار.

19,00 افتتاح المعرض الخامس لبلدية نهر ابراهيم بعنوان “معرض المنتوجات والصناعات الحرفية والتراثية والفنون الجميلة”، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في الصالة الكبرى، في جامعة “كنام ” نهر ابراهيم مقابل مبنى البلدية.

19,00 أمسية شعرية ميلادية يقيمها مكتب الثقافة – إقليم جبيل الكتائبي، في مبنى الإقليم – قاعة الشيخ بيار الجميل.

19,30 إضاءة مغارة الميلاد، بدعوة من بلدية الكحالة ولجنة مهرجاناتها، على طريق الدوار الكحالة.

20,00 احتفال لمؤسسة Promedic القابضة، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، في الذكرى ال15 على تأسسيها، في صالة السفراء – كازينو لبنان.

20,00 أمسية ميلادية بعنوان “سجود المجوس”، في كاتدرائية الملاك رافائيل الكلدانية – بعبدا – برازيليا .

20,00 ريسيتال ميلادي تحييه الفنانة ماجدة الرومي في كنيسة الايقونة العجائبية اللعازرية في الاشرفية .

20,30 حفل موسيقي تحييه فرقة التينور الأوكراني “بيلكانتو” والأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، في إطار مهرجان الثقافة الأوكرانية في لبنان ولمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وأوكرانيا، في حضور سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، رئيس المعهد الوطني للموسيقى بالتكليف وليد مسلم وشخصيات رسمية، ديبلوماسية، اجتماعية، وأكاديمية بالإضافة لأفراد الجالية الأوكرانية في لبنان، في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين – شارع مونو – الأشرفية – بيروت

21,00 العشاء السنوي لهيئة مدينة جبيل في “التيار الوطني الحر”، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مجمع أوريزون – حبوب – جبيل. يتخلل العشاء كلمة للوزير باسيل.

اخترنا لك