المفكرة ليوم السبت 16 كـ1 2017

برنامج زيارة رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل الى صيدا – الزهراني
8,15 زيارة مطرانية صيدا للموارنة
9,10 لقاء في غرفة التجارة والصناعة في صيدا
10,15 عين الدلب: لقاء مع الأهالي في حديقة البلدية.
11,45 المية ومية: افتتاح القرية الميلادية ولقاء مع الأهالي في ساحة البلدة.
12,45 طنبوريت: لقاء مع الاهالي في قاعة كنيسة مار عبدا
15,00 الصرفند : لقاء مع الاهالي في مطعم القرية.
16,00 عقتانيت: لقاء مع أهالي قرى الحجة والمعمرية وقناريت وجنجلايا وقنيطرة وخزيز في قاعة كنيسة مار جرجس
17,00 مغدوشة : افتتاح المكتب الجديد لهيئة قضاء الزهراني في التيار الوطني الحر
19,30 زيارة النائبة بهية الحريري في دارتها في مجدليون
20,30 زيارة النائب السابق أسامة سعد في مكتبه في صيدا.
21,30 عشاء هيئة قضاء الزهراني في Saida Country Club تتخلله كلمة للوزير باسيل.


9,00 دورة لإعداد محاضر متخصص في التوعية عن آفة المخدرات، بدعوة من مكتب الخدمات المركزي في حركة “أمل” والجمعية اللبنانية للرعاية الإجتماعية “نماء” بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الإجتماعية، في ثانوية الشهيد حسن قصير – طريق المطار.

9,00 مؤتمر البحث العلمي – إتجاهات وأبعاد رواية حنان الشيخ “حكايتي شرح يطول”: قراءات متعددة، يقيمه المعهد العالي للدكتوراه في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية – الفرع الأول.

9,30 جمعية عمومية للهيئة العامة للمجلس العام الماروني متخصصة لانتخاب رئيس المجلس ونائبه وهيئة المكتب، في المقر الرئيسي للمجلس – في الكرنتينا. وقداس الهي عند الحادية عشرة قبل الظهر، يترأسه رئيس اساقفة بيروت المطران بولس مطر، في كنيسة السيدة “ام النور”، في مقر المجلس، في حضور القائم بالاعمال في السفارة البابوية المونسنيور ايفان سانتوس.

11,00 إحتفال تسليم “جائزة السلام وتفادي النزاعات” إلى جمعية الحركة الإجتماعية، بدعوة من مؤسسة غزال للتعليم والبحوث والسلام في لبنان. وذلك تقديرا لمسيرة الجمعية التي أسسها المطران غريغوار حداد العام 1961، في العمل التنموي من أجل الإنسان ونبذ الطائفية والعنف. يقام الإحتفال في جامعة القديس يوسف طريق الشام قاعة فرنسوا باسيل حرم الرياضة والإبتكار.

11,30 الاحتفال السنوي لحركة “لبنان الشباب”، لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، يتخلله حفل غداء للأطفال، في بحرصاف – بكفيا – قرب “بيت العمر الطويل” Zenotel.

13,00 حفل الغداء السنوي لنقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان، بدعوة من النقابة، وذلك في منتجع كونتري لودج – بصاليم.

13,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL واللجنة العمالية لعمال شركة السلطان TSC، في مقر الاتحاد الوطني للنقابات – وطى المصيطبة، لعرض آخر مستجدات القضية وتحديد التحركات المقبلة.

14,00 تحتفل “كشافة الحكمة” بعيد الميلاد المجيد، وفرح العيد مع أولاد أيتام، في مدرسة الحكمة – الأشرفية.

15,00 ورشة عمل بعنوان “تراث، حياة مدنية وعمارة: إعادة النظر في الواجهة الثقافية لسوق جونيه”، بدعوة من جامعة الروح القدس – الكسليك، بالتعاون مع بلدية جونيه، في البلدية.

15,00 احتفال تحت عنوان “يوم الغضب القومي من أجل القدس وكل فلسطين”، بدعوة من الحزب السوري القومي الاجتماعي، في مدخل حاصبيا – حديقة شهداء المقاومة.

16,00 حفل إطلاق اسم الشهيد جبران تويني على مدرستين ثانويتين في الأشرفية، بدعوة من “مؤسسة جبران تويني”، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في ثانويتي جبران غسان تويني الأولى والثانية، الأشرفية – شارع أديب اسحاق – قرب فندق ألكسندر.

16,30 إضاءة شجرة الميلاد، بدعوة من بلدية عين زحلتا – الصفا، في البلدة.

17,30 ندوة بعنوان “قراءة في برنامج الحزب الشيوعي اللبناني للانتخابات النيابية المقبلة”، منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في البترون، في سياق البحث عن المشترك في برنامج قوى التغيير، في مركز الحزب الشيوعي اللبناني في البترون – بناية الضمان – ط2.

17,30 لقاء سياسي مع الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب حول “المستجدات السياسية والانتخابات النيابية”، بدعوة من منظمة الرميلة – الوردانية في الحزب، في النادي الحسيني للبلدة – اقليم الخروب.

18,30 صلاة افتتاح تساعية الميلاد، بدعوة من الجامعة الانطونية، يحتفل بها بطريرك انطاكيا وسائر المشرق الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في دير سيدة الزروع، الجامعة الانطونية، الحدت – بعبدا.

20,00 امسية ميلادية بعنوان “صدى المغارة”، بدعوة من بلدية الدكوانة، مار روكس – ضهر الحصين.

اخترنا لك