المفكرة ليوم الخميس 21 كـ1 2017

8,30 افتتاح المؤتمر العالمي السنوي Global Business Summit (النسخة الرابعة)، بدعوة من Endeavor Lebanon والجمعية الدولية للمدراء الماليين اللبنانيين LIFE، في فندق فور سيزون، في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

9,30 انطلاق جولة وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري على الاسواق، من أمام الوزارة.

9,00 احتفال لمناسبة افتتاح شركة “فلاي بغداد” الجوية رحلاتها إلى بيروت برحلة هي الاولى، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، في صالون الشرف في المطار.

10,00 حلقة نقاشية بعنوان “القدس ومستقبل القضية الفلسطينية”، بدعوة من مركز دراسات الوحدة العربية، في مقر المركز – الحمراء.

10,00 معرض بعنوان “دمجي حق من حقوقي”، تقيمه الجامعة الاسلامية للوسائل التربوية المساندة لتعليم وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان دار الأيتام الإسلامية – مجمع انماء القدرات الانسانية، في المدينة الجامعية – في الوردانية.

10,00 توزع قيادة الجيش – مديرية التوجيه، نحو 3000 حصة غذائية على عدد من العائلات في مدينة طرابلس، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني ((CIMIC وبتمويل من دار الافتاء، في امكنة التوزيع الآتية: باب التبانة، الحارة البرانية، الميناء وباب الرمل – طرابلس. وتكون نقطة تجمع الإعلاميين عند العاشرة من قبل الظهر، في ثكنة القبة – طرابلس.

11,00 يطلق وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عمل توزيع اللوحات الآمنة في مقر هيئة إدارة السير في النافعة الدكوانة، بحضور لجنة الاشغال العامة والنقل.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00 محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي

11,30 أهالي الموقوفين الاسلاميين.


11,00 يقوم وزير العدل سليم جريصاتي بجولة تفقدية لقصر العدل في زحلة.

11,00 تظاهرة تربوية نصرة للأقصى والقدس، بدعوة من حزب الله، امام مقر الأمم المتحدة الرئيسي في الناقورة، ووتسليم رسالة احتجاجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

11,00 إعلان نتائج التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفسطينية في لبنان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالشراكة مع ادارة الاحصاء المركزي – لبنان والجهاز المركزي للاحصاءالفسطيني – فلسطين، في السراي الكبير.

11,00 تزور لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، هيئة ادارة السير والمركبات والاليات، في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، من اجل اطلاق لوحات السيارات الجديدة وفقا لقانون السير. الانطلاق، عند العاشرة والنصف من امام مجلس النواب، واللقاء عند الحادية عشرة، في مكتب المديرة العامة للهيئة – في الدكوانة.

11,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده، الرئيس تمام سلام، في مقر المطرانية في الاشرفية – شارع سرسق.

12,00 اعتصام لمنظمات المجتمع المدني أمام وزارة العدل من أجل الانتصار لقضية الحريات ورفض سياسة كمِّ الافواه ودفاع عن الدستور.

12,30 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مقرها، طريق المطار قرب محطة هاشم.

13,00 حفلة الأعياد، بدعوة من اذاعة لبنان، برعاية وزير الاعلام ملحم رياشي، في ستديو فيروز، يحييها كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسلكيان.

14,00 لقاء حواري بعنوان “أزمة الصحافة الورقية في لبنان والعالم” مع ناشر ورئيس تحرير جريدة “السفير” طلال سلمان، بدعوة من كلية الإعلام والفنون في جامعة المعارف، في القاعة الرئيسية – في الجامعة.

16,00 افتتاح الشبكة الوطنية للرعاية – فرع عاليه، بدعوة من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي وحضوره والنائب أكرم شهيب ورئيس بلدية عاليه وجدي مراد، في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم – فرع عاليه – حي الأرمن.

18,00 افتتاح معرض Rebirth في Space Art Ananda – الحمرا – السادات. (يستمر لغاية 4 كانون الثاني)

20,00 ريسيتال ميلادي تنظمه كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس الكسليك، بمشاركة جوقة الجامعة بقيادة عميد الكلية الاب بديع الحاج، على مسرح البابا بولس الثاني في الجامعة.

20,00 حفل 8th Christmas Gala ينظمه قطاع الشباب في “التيار الوطني الحر”، في حضور رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في فندق هيلتون حبتور غراند، سن الفيل. يتخلله عرض غنائي للفنانين عاصي الحلاني ويارا.

اخترنا لك