المفكرة ليوم الخميس 4 كـ٢ 2018

9,00 اعتصام للجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، في المبنى المركزي للمؤسسة

9,30 اعتصام للصحافيين أمام قصر العدل في بعبدا، تزامنا مع جلسة الاستماع إلى الإعلامي مارسيل غانم.

10,00 مؤتمر دولي بعنوان “جبران القرن الحادي والعشرين: رسالة لبنان إلى العالم”، في مرور مئة سنة (1918-2018) على صدور “المجنون”، أول كتاب لجبران خليل جبران بالإنكليزية في نيويورك، ينظمها “مركز التراث اللبناني” في الجامعة اللبنانية الأميركية، و”كرسي جبران للقيم والسلام” في جامعة ميريلند الأميركية، ولجنة جبران الوطنية في لبنان، ولأول مرة في بيروت، في الجامعة اللبنانية الأميركية – بيروت، (يستمر يومي الخميس والجمعة) وختام المؤتمر زيارة إلى متحف الريحاني في الفريكة ومتحف جبران في بشري نهار السبت 6 الحالي.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب جوزف المعلوف، لاستكمال درس قانون الموارد البترولية في الاراضي اللبنانية.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية، وذلك لمتابعة درس: اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية.


11,00 جلسة لمجلس الوزراء، في قصر بعبدا.

11,00 احتفال تسليم وتسلم بين محافظ جبل لبنان بالوكالة منصور ضو والجديد القاضي محمد مكاوي، في مكتب المحافظة – في سراي بعبدا.

11,00 جلسة للاتحاد العمالي العام، برئاسة رئيسه بشارة الأسمر، في مقر الاتحاد – كورنيش النهر، في شأن جردة في حصيلة أنشطة العام الماضي، موضوع تصحيح الأجور في القطاع الخاص.

11,00 جمعية عمومية ومؤتمر صحافي لحراك المتعاقدين في التعليم الثانوي ولجنة التعاقد الأساسي، بمشاركة من الاتحاد العمالي العام وقيادته، في مقر الاتحاد- كورنيش النهر.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
11,30 التجمع الشعبي العكاري.
12,00 المنتدى الاسلامي الوطني.
12,30 المركز الثقافي الاسلامي.
17,30 سفير المملكة العربية السعودية وليد اليعقوب.


18,30 لقاء مع عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني غسان ديبة، بدعوة من منظمة برجا في الحزب، في النادي الثقافي – برجا، لشرح قانون الانتخابات ومناقشة البرنامج الانتخابي للحزب.

اخترنا لك