توقيف عصابة خطفت عائلة بعدما عزبتها وابتزت ذويها في الخارج بهدف الفدية المالية

رصد بوابة بيروت

كشف بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة عن جريمة خطف مروعة في بلدة البيسرية – صيدا، حيث تم خطف م. ر. وزوجته وطفليهما وتعرض م. ر. للضرب والتعذيب وتصويره أثناء ذلك، وتم إرسال مقاطع الفيديو إلى ذويه في سوريا والسويد مطالبين بفدية مالية قدرها 4000 دولار أميركي للإفراج عنهم أو قتلهم.

في تحرك سريع، قامت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي بالبدء في التحقيقات والبحث للكشف عن هوية الخاطفين وتوقيفهم وتحرير المخطوفين. وبفضل التحريات والاستقصائيات المكثفة، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هوية الخاطفين والقبض عليهم.

في عملية نوعية بتاريخ 29-1-2024، نجحت دوريات الشعبة في تحديد مكان احتجاز المخطوفين داخل شقة في محلة قلحاتا – الكورة، وتمت عملية مداهمة للشقة وإلقاء القبض على الخاطف الرئيسي وتحرير المخطوفين، وكذلك تم القبض على الخاطفين الثاني والثالث في بلدة فيع – الكورة.

وبالتحقيق معهم، اعترف الخاطف الرئيسي بدوره في عملية الخطف والابتزاز المالي، وأقر بتورطه مع الخاطفين الآخرين، مما أدى إلى إجراء المقتضى القانوني بحقهم وإيداعهم السجن مع المضبوطات المعنية.

هذه الحادثة تؤكد على الدور الحيوي لقوى الأمن الداخلي في حفظ الأمن والنظام وتحقيق العدالة، وتجسد التصدي الفعال لجرائم الخطف والابتزاز وحماية الأرواح والممتلكات.

اخترنا لك