مستقلو التيار يعلنون تنظيمهم الجديد : نحن التيار الحقيقي

بعد مؤتمر، للأعضاء السابقين في التيار الوطني الحر، أعلنوا فيه تنظيمهم السياسي الجديد، صدر عنهم بيان للاعتراض على نهج التيار برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل.

وجاء في البيان “نحن مؤسسو التيار الوطني الحر. ومعنا نخبةٌ من أبرزِ مناضليه. نعلنُ أننا ماضون قُدُماً، بمزيدٍ من التحدّي والإصرار، وأننا قرّرنا الإنتقال الى درجةٍ أعلى من التنظيمِ والإستعداد، وأننا سنعمل، إعتباراً من اليوم، تحت إسمِ التيار”.

وأضاف “التيار.كلمةٌ واحدة فقط. كلمةٌ تعني الكثير. إسمٌ وسَمَنا بطابعهِ. ويختصر مسيرتَنا. وسيبقى مُلازماً لنا مهما فعلنا. نتمسّكُ به للتأكيد أننا نحن التيار. نحن التيارُ الحقيقي. نحن روحُه الثورية. نحن الأصل. نحن المبادئ. نحن المؤسسة. نحن الخط التاريخي”.

وأردف “الوضعُ في لبنان يتلخّصُ بكلماتٍ قليلة. نعيشُ في دولةٍ فاشلة، تعجزُ عن تأمينِ أبسطِ الخدمات العامة. دولةٌ ينخرُها الفساد. والفضائحُ فيها بالعشرات. دولةٌ منهوبة. تلفظُ أنفاسَها الأخيرة. على حافةِ الإنهيار المالي والإقتصادي”.

ورأى أنه “أصبحت السياسة، في نظر الكثيرين، مرادِفاً للفسادِ وانعدامِ الأخلاق والإرتهانِ للخارج، سباقاً على المناصبِ ومغانمِ السلطة لا يأبهُ بالاعتباراتالاخلاقية ولا يتردّدُ في الدوسِ على المبادئ، وطريقاً مختصرة لجمع الثروات على حسابِ المالِ العام”.

واعتبر البيان أنه “على الرغم من هذه الصورة القاتمة، يجب ألا نستسلمَ الى اليأس او نقفَ مكتوفي الأيدي. لأن الباطلَ لا يدوم. والمزيّفُ لا يدوم وليس صحيحاً أن السلطةَ تُفسدُ الرجال. لكن الأنذالَ إذا وصلوا الى مواقعِ السلطة، أفسدوا السلطة”.

وتوجه إلى “ذوي الإرادة الطيبة، وندعوهم الى ملاقاتِنا، كي نعملَ سوياً، من اجل إعادة الاعتبار الى السياسة، وتأكيدِ الدور الأساسي للأخلاق في السياسة. ونمدّ يد الصداقة الى جميع القوى الإصلاحية للتعاون من أجل تغييرٍ جذري في لبنان”.

وختم بـ “ايها الرفاق، عليكم أن تستعيدوا الدور الطليعي الذي كان لكم. الآمالُ معقودةٌ عليكُم. وأنتم على قدَرِ المسؤولية. ثمة أوقاتٌ تكسِرُ فيها إرادةُ قلّةٍ من الأحرار حتمية التاريخ وتفتحُ آفاقاً جديدة. سوف نقومُ بواجبِنا. وعندما تكونُ المهمة قد أنجِزت، سيكون لنا شرفٌ عظيم: شرفُ الذين لم يُساوِموا ولم يستسلموا”.

وقد أشار المحامي أنطوان نصرالله وهو أحد المشاركين، للـ MTV، أن التيار الجديد ليس ضد أحد إنما مع كل اللبنانيين.

وأعلن نصرالله أنهم “يريدون بالتأكيد نجاح العهد، ولذلك قاموا بهذه الخطوة”، معتبرا “أن من يفشل العهد هو الأداء السياسي لمن ينطق باسمه”.

ولدى سؤاله ما إذا كان المقصود بالكلام الوزير جبران باسيل، أجاب “إذا كان هو المسؤول عن هذا الموضوع، فنَعَم جبران باسيل”.

اخترنا لك