سكاف : برحيل الرئيس الحسيني يفقد الوطن أحد أبرز شخصياته العابرة للطائفية

اعتبرت رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف أنه “عندما ترحل قامة وطنية ودستورية من وزن دولة الرئيس حسين الحسيني فحكما سنخاف على لبنان الذي سيصبح في شبه عراء من الحكمة والاعتدال ورجال الدولة الذين صنعوا صيغتها”.

وقالت في بيان: “برحيل دولة السيد الحسيني ترحل دولة ويفقد الوطن أحد أبرز شخصياته العابرة للطائفية والمعمرة مسيرتها على الوحدة الوطنية وميثاق العيش المشترك قولا وفعلاً منزلاً في كتاب. لقد آلمنا غياب الرئيس الحسيني الذي تجمعه وعائلة سكاف مزايا واحدة واهمها انهما عائلتان صاغتا الحكمة والوحدة بين الطوائف اللبنانية دربا لعملها السياسي كما اجتمعا على ألفة عائلية لم تهزمها سنوات الحرب وتقطع السبل”.

وأكدت أن “الشخصية التي يمثلها الرئيس الحسيني طبعت في الوجدان اللبناني كالكيان والدستور بحيث أصبح اسمه مرادفا للقانون والطائف والميثاق وصار مرجعية تفتى وتحسم وتشكل الحكم عند اي جد دستوري او هرطقات تدعي احتكامها للدستور”.

وتقدمت سكاف بإسم العائلة وباسم “الكتلة الشعبية” من عائلة الفقيد الرئيس حسين الحسيني بأحر التعازي، كما نقدم العزاء لكل الوطن على فقدانه قطعة من دستوره ورجلا نقل هذا البلد من الحرب الى السلم”.

اخترنا لك