طارق أبوزينب… تحرير المواطن السعودي إنجاز نوعي.. و « أبو سلة » المتورط في خطفه

مصر 2030

كشف طارق أبوزينب الإعلامي والكاتب اللبناني المتابع للشان الخليجي والعربي، عن المتورط في اختطاف المواطن السعودي في لبنان وذلك بعد تحريره خلال الساعات الماضية من قبل الجيش اللبناني، وهي القضية التي آثارت الجدل مؤخرًا على الساحة الخليجية.

وقال أبوزينب في تصريحات خاصة لـ«مصر 2030»، إنه تمكنت دورية من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف وتعتبر هذه العملية إنجاز نوعي للجيش اللبناني الذي أعلن تحرير المخطوف السعودي في أقل من ٤٨ ساعة.

وأضاف أبوزينب، أن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط المدعو “علي زعيتر” الملقب بـ “أبو سلة” أحد أكبر تجار المخدرات في لبنان والمطلوب بمذكرات توقف قضائية لبنانية ودولية، وتواجد “أبو سلة” وعصابتة في منطقه حدودية لا تخضع للسلطة الدولة اللبنانية وبالتالي هذه المنطقة يسيطر عليها ميليشيات إرهابية مسلحة خطيرة.

وأوضح الكاتب والإعلامي اللبناني، أن خطف المواطن السعودي الذي يقيم في لبنان ويعمل في الخطوط الجوية السعودية، ضربة قوية للبنان أولاً، ولأمنه واقتصاده ولموسم السياحة، إذ نستنكر ونرفض هذا الاعتداء على المواطن السعودي، لذلك ندعو السلطات اللبنانية والأجهزة الأمنية اللبنانية إلى اتخاذ أقصى التدابير الممكنة في حق من قام بهذا العمل الإرهابي الجبان لاستعادة هيبة الدولة اللبنانية ووضع حدّ لعصابات الخطف والسرقة والمخدرات، وحفاظا على العلاقة مع الأشقاء العرب والمملكة العربية السعودية خصوصا التي لها التقدير واحترام ومحبة، كما ننوه بدور السفارة السعودية في بيروت على جهودها الرامية لإيجاد الحلول الناجحة مع السلطات اللبنانية لتحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري.

وأوقفت مخابرات الجيش اللبناني، 13 شخصًا على صلة بعملية الخطف للمواطن السعودي مشاري المطيري، في شتورا وبعلبك وقربة حاموش تقع على الحدود اللبنانية السورية وتضبط 4 سيارات من أصل 7 استخدمت بالعملية وتواصل ملاحقة المتورطين.

وكشفت مصادر خاصة لـ«مصر 2030» أن الرأس الدبر للعصابة التي خطفت المواطن السعودي مشاري المطيري يدعى “موسى علي جعفر”، ولا يزال فاراً من العدالة وحسب المعلومات يتواجد في منطقة حاويك بريف القصير بين لبنان و سوريا حيث يتواجد عناصر من عصابة الخطف.

اخترنا لك