مياه لبنان الجنوبي : البدء باعتماد التعرفة الجديدة اعتباراً من 1 تشرين الأول

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بأنه نظرًا لارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة، وخاصة تكلفة فواتير الكهرباء وبناءً على قرار مؤسسة كهرباء لبنان بفرض التزام على مؤسسات المياه ( وجميع المؤسسات الحكومية بسداد فواتير الكهرباء وإصدار تحذيرات بفصل التيار الكهربائي عن جميع المحطات والمنشآت والمباني الإدارية في حالة عدم السداد، بالإضافة إلى ارتفاع مستمر في تكلفة شراء المحروقات، وبالاساس مازوت، المستخدم لتشغيل المولدات، ستبدأ المؤسسة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2023 باعتماد التعرفة الجديدة للرسوم السنوية للمشتركين الحاليين، والتي تبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية للمتر المكعب الواحد.

وبالتالي، يمكن للأشخاص الراغبين في الاستمرار بالاستفادة من التعرفة الحالية ( 3.6 مليون ليرة لبنانية للمتر المكعب الواحد سنويًا ) القدوم إلى مكاتبنا في مختلف الأماكن لسداد المبالغ المستحقة عليهم خلال الفترة من 5 سبتمبر 2023 وحتى 30 سبتمبر 2023.

وكما توجهت المؤسسة للأشخاص غير المشتركين عن إمكانية الاستفادة من التعرفة المخفضة عند تقديم طلب اشتراك جديد وتسوية وضعهم قانونيًا خلال نفس الفترة المذكورة أعلاه.

كما واعلنت إلى المشتركين والمواطنين، سواء أفرادًا أو مؤسسات، بأنه بناءً على المراسيم التنفيذية للقانون الجديد للمياه، الذي يلزم مؤسسات المياه باتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل حقوقها المالية، سيتم وضع إشارة “عدم دفع رسوم أو غرامات وما شابه ذلك” على الصحيفة العينية للعقارات المحددة ( بواسطة النيابة العامة المالية والدوائر العقارية ). هذا سيجبر المالكين على سداد الرسوم والمستحقات وإزالة التعديات على الشبكة العامة.

جاء ذلك بهدف توفير الفرصة لجميع المواطنين لتسوية أوضاعهم قانونيًا وسداد المستحقات المستحقة لصالح المؤسسة، وتمتد المهلة الزمنية للراغبين في سداد المستحقات وتسوية وضعهم حتى 15 أكتوبر 2023.

اخترنا لك