نشاط سياسي محدود للرئيس سعد الحريري ودعوة لزيارة روسيا

رصد بوابة بيروت

شهد المشهد السياسي أمس نشاطًا ملحوظًا، حيث قام الرئيس سعد الحريري، بخطوات ملموسة داخليًا، مبديًا استعداده للمشاركة في الأنشطة السياسية والاجتماعية المحلية. بدأ الحريري بزيارة إلى السراي، حيث كان في استقباله رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة مجموعة واسعة من اللقاءات والاتصالات التي سيقوم بها الحريري خلال إقامته في بيروت، حيث سيحضر غدًا احتفالات إحياء الذكرى الـ 19 لاستشهاد والده الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، وسط تحضيرات مكثفة من قبل تيار المستقبل لهذه المناسبة.

ومن بين أبرز اللقاءات المقررة للحريري في الأيام القادمة، لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع السفراء، ومن بينهم السفيرة الأميركية ليزا جونسون.

من الجدير بالذكر أن الحريري لن يقدم خلال زيارته إلى ضريح والده أي تصريحات سياسية، وسيكون زيارته محاطة بأجواء من الود والتضامن مع ذكرى استشهاد والده.

وفي سياق متصل، أعلن المبعوث الخاص للرئيس سعد الحريري إلى روسيا، جورج شعبان، أن نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، قدم دعوة للحريري لزيارة روسيا خلال لقاء جمعهما مؤخرًا.

اخترنا لك