سامي الجميل عن تأجيل الانتخابات البلدية : استكمال لشلّ مؤسسات الدولة

رصد بوابة بيروت

التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية، النائب سامي الجميّل، في مكتبه في بكفيا المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، يوانا فرونتسكا، حيث تم مناقشة آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

حضر اللقاء نائب رئيس الحزب برنار جرباقة، ورئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة المحامية لارا سعادة، ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبد الله. تناول النقاش موضوعات عدة، منها القرار 1701 والوضع في جنوب لبنان، وأهمية انتخاب رئيس للجمهورية.

أكّدت الكتائب على مواقفها الثابتة من هذه المسائل، ومناقشة موضوع التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، وملف السوريين في لبنان وأهمية إيجاد حل سريع وعملي ومستدام له.

بعد اللقاء، صرّح الجميّل بأنهم ناقشوا مختلف الهواجس اللبنانية، بدءًا من تأجيل الانتخابات البلدية والمجالس المحلية، والتي يعتبرونها محاولة لتعطيل مؤسسات الدولة، إلى جانب أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في ظل حكومة تصريف الأعمال.

وأضاف الجميّل أن الوضع الحالي يُعرض للبلاد لخطر كبير، خاصة مع تصاعد الوضع في جنوب لبنان وتداعيات الحرب الدائرة هناك. كما أشار إلى ضرورة البحث عن حلول عملية وسريعة لمشكلة اللاجئين السوريين في لبنان، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في هذا الشأن.

اخترنا لك