زخور يدعو بلدية فرن الشباك إلى الالتزام بمقررات وزارة الداخلية لحماية المواطنين

رصد بوابة بيروت

طالب رئيس تجمع الحقوقيين للطعن وتعديل قانون الإيجارات، المحامي اديب زخور، بلدية فرن الشباك والتحويطة وبلدية الشياح وعين الرمانة ومحافظ بيروت بالتشدد في تطبيق القرار الصادر عن وزير الداخلية بشأن النازحين والوجود الأجنبي على الأراضي اللبنانية.

أشار زخور إلى أن الجرائم التي شهدها المناطق كافة، وعدم الالتزام بالقوانين، أدّت إلى حدوث جرائم، وذلك في ضوء الحادثة الأخيرة لطعن الفتى في منطقة فرن الشباك التحويطة، معتبراً أن الوضع يتطلب تدخلًا حاسمًا وتطبيقًا فوريًا للقوانين.

وقال زخور: “نشهد كل يوم مظاهر مخلة بالقانون، مثل الفوضى في انتشار الأجانب في بيروت، وقرب مكبات النفايات، وتجمعات عشوائية وغير منضبطة، وتصرفات عدائية تجاه المارة، وهذا يجب أن يتم ضبطه بكل مسؤولية وحزم”.

وأكد أن عدم ضبط وجود النازحين والأجانب من شأنه أن يؤدي إلى حدوث جرائم وسرقات وأعمال مخلة بالأمن، مشدداً على ضرورة تطبيق القوانين بحزم وتشدد، وعدم تأجير أي أجنبي لا يحوز الأوراق القانونية اللازمة، مع ضرورة وضع إطار قانوني لتنظيم وضع الأجانب والنازحين.

وختم زخور بالتأكيد على أهمية فرض الأمن وتطبيق القوانين، وتوفير الشعور بالأمان للمواطنين، والحد من الاستغلال السلبي للأجانب، مع التشديد على أهمية الاحترام والالتزام بالقوانين التي تؤثر على القطاع التأجيري والعمالي والأمن في البلاد.

اخترنا لك