رياشي مؤكدًا على حرية الخيار والتعددية : غسان عطالله لا يمثل طائفة الروم الكاثوليك

رصد بوابة بيروت

بعد الصخب الذي أحدثته تغريدته عبر منصة “إكس” منذ أيام، أكد الأمين العام للمؤتمر الدائم للفدرالية، ألفريد رياشي، أن موقفه الشخصي لا يتأثر بالديانة التي ينتمي إليها أي شخص أو بمن يختار الزواج منه. وقال: “نحن نؤمن بحرية الخيار والتعبير، وهذا ما يهمنا في الأساس”.

وفي حديث خاص لـ “بوابة بيروت”، أضاف رياشي مشيرًا إلى مشروع المؤتمر الدائم للفدرالية: “لقد خصصنا تمثيلًا للعلمانيين ضمن المجالس المحلية في المحافظات الفدرالية، مما يعكس التزامنا بالتعددية وحرية التعبير”.

وأوضح أن تغريدته لم تكن موجهة ضد الوزير غسان عطالله كشخص، وإنما كانت تعبر عن موقف سياسي يتعلق بمنصبه النيابي، حيث قال : “المقصود بالتغريدة هو أن الأستاذ عطالله لا يحق له أن يتبوأ مقعده النيابي الذي يشغله لأنه ببساطة لا يمثل طائفة الروم الكاثوليك، وذلك لكونه اعتنق ديانة أخرى. كذلك لا يجوز أيضًا لو كان هناك نائب مسلم قد اعتنق ديانة أخرى، فلا يجوز له أن يمثل مقعدًا يعود للمسلمين بحسب الدستور الحالي”.

أما بخصوص ردود الفعل، أشار رياشي إلى أن معظمها كانت مؤيدة، مع استثناءات قليلة جاءت من الذباب الإلكتروني التابعين لتيار باسيل وجماعة الثنائي الشيعي.

اخترنا لك