محمد الأمين : يعلن عن جبهة شيعية لبنانية لاسترجاع الدولة من فوّهة البنادق

رصد بوابة بيروت

أعلن المعارض السياسي محمد الأمين عبر صوت لبنان ضمن برنامج “بالأول” عن الجريمة التي تُرتكب بحق الشيعة في لبنان، وعن إطلاق “جبهة شيعية لبنانية” قريبًا، والتي تهدف إلى رسم خارطة طريق لاسترجاع الدولة من فوّهة البنادق، وتمثيل الصوت الشيعي الرافض للسياسة التي ترتكز على قاعدة “أكون نحن نكون”.

انتقد الأمين دور الثنائي الشيعي المسلّح الذي يختصر الطائفة بأكملها، ويجرّها إلى مغامرة حرب لصالح إيران، مما يدمّر الجنوب ويلحق أضرارًا بكل لبنان. وأكد أن هدف هذه الجبهة هو إظهار للعالم أن هناك صوتًا شيعيًا معارضًا لنهج وسياسة الثنائي. كما أوضح أن الجبهة تتواصل مع السياديين والأحرار في لبنان لتحقيق المطالب الوطنية: حصرية السلاح بالجيش اللبناني واستعادة الدولة.

وأشار الأمين إلى هيمنة حزب الله على الجنوب وعلى قرارات الدولة السيادية، مسلطًا الضوء على حالات الاعتراض الشيعية الكثيرة على هذه السياسة، والتي تظهّرت من خلال عدم المشاركة الجنوبية الكبيرة في الانتخابات النيابية. وأكد أنهم ينجحون من خلال أصوات الموظفين والمحازبين.

وشكك الأمين في وصول التعويضات التي صرفتها الحكومة لأهالي الجنوب المتضررين، متوقعًا وصولها إلى قوى الأمر الواقع، حزب الله وحركة أمل، لاستثمارها في الانتخابات.

اخترنا لك