بهاء الحريري من الشمال : نتوقع تغييرًا جذريًا في إيران سينعكس إيجابًا على المنطقة

رصد بوابة بيروت

بهاءأكد الشيخ بهاء الحريري خلال استقباله لشخصيات وفعاليات شمالية ووفود شعبية من مختلف القطاعات في منتجع “ميرامار”، التزامه بمواصلة مسيرة والده، الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي حقق العديد من الإنجازات لنهضة لبنان وازدهاره ودفع حياته ثمناً لذلك، مما أسفر عن خروج الجيش السوري من لبنان.

وقال الحريري إن “المسار الصحيح سيكون وحده الكفيل بالوصول إلى الخلاص”، ووعد بالعمل على إصلاح العديد من القطاعات في البلد. وأشاد بأهل طرابلس قائلاً: “أنتم أهل طرابلس أهل الوفاء، فكيف لي أن لا أكون وفياً لكم؟”.

كما توقع الحريري أن “يحصل تغيير جذري في إيران، وأن يكون لهذا التغيير انعكاس إيجابي على المنطقة ككل”، مشيراً إلى ضرورة الاستعداد التام لهذا الأمر في حال حدوثه.

وأكد بيان لمكتب الحريري أن الوفود عبّرت عن وقوفها إلى جانبه ودعمها الكامل لانخراطه في المعترك السياسي، واستنكرت حملات التحريض التي تُشن ضده، وتمنت عليه إقامة مشاريع مستدامة في منطقة الشمال لإنعاش الواقع الاقتصادي، ودعم القطاع الزراعي. كما دعته الوفود إلى إنشاء مراكز متخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة ومكافحة التسرب المدرسي.

كما ناقشت الوفود مشكلة المباني المهددة بالسقوط في طرابلس نتيجة الإهمال، لا سيما الأثرية منها، وتمنت عليه إدراج هذا الملف ضمن خطته، نظراً لوجود عدد كبير من المباني المهددة، مما يستدعي إيجاد فرق متخصصة لإدارة الأزمات والكوارث.

اخترنا لك