ملحم خلف : استمرار تواجدنا داخل البرلمان هو تمسك بالجمهورية و الديمقراطية

رصد بوابة بيروت

أكد النائب ملحم خلف أن استمراره في التواجد داخل البرلمان اللبناني لأكثر من 534 يوماً يعكس التزامهما العميق بالقيم الجمهورية والديمقراطية والدستورية، وبسيادة القانون والعيش المشترك.

وأشار خلف إلى أن هذه الخطوة ليست مجرد تحدٍ أو عناد، ولا هي خطوة مدبرة أو مرتبطة بأجندات خارجية كما زعم البعض في البداية، بل هي فعل محبة والتزام وأمانة للوطن والشعب اللبناني.

وقال خلف : “إننا هنا لنؤكد أن الموضوع ليس مجرد تعداد أيام أو فولكلور، بل هو التزام بأصوات الناخبين الذين وضعوا ثقتهم في نواب يؤمنون بالخدمة المجانية رغم كل العراقيل والتجاوزات.”

وأضاف خلف أن هذه الخطوة تعرضت للعديد من الانتقادات والاستهزاء، لكن صلابتها واستقلاليتها أثبتتا جديتها وأهميتها.

وأوضح أن الاستمرار في التواجد داخل البرلمان هو تمسك بالجمهورية والديمقراطية والدستور وسيادة القانون، وأنه التزام بقيم ومبادئ بناء وطن الإنسان في لبنان من خلال دولة المواطنة القادرة والعادلة والمطمئنة لشعبها.

دعا خلف إلى انتخاب رئيس للجمهورية وفقاً للآلية الدستورية المحددة في المواد 49 و75 من الدستور، مشدداً على ضرورة التزام جميع القوى السياسية بالإصلاحات التي تبني دولة المواطنة العادلة والقادرة.

وختم قائلاً : “إنها قضية ثبات على القيم والمبادئ في بناء وطن الإنسان لبنان، من خلال دولة المواطنة القادرة والعادلة والمطمئنة لشعبها.”

اخترنا لك