نتنياهو : “إسرائيل” استهدفت ميناء #الحديدة في اليمن الذي تستخدمه إيران لإدخال الأسلحة إلى الحوثيين

رصد بوابة بيروت

أعلن جيش العدو أن مقاتلاته استهدفت منشآت عسكرية للحوثيين في منطقة ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر، وأكد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إن طائرات العدو هاجمت ميناءً يُستخدم لأغراض عسكرية، وهو مكان لدخول أسلحة إيرانية إلى اليمن.

وقال رئيس وزراء العدو : “إن الهجوم على ميناء الحديدة يذكّر الأعداء بأنه لا يوجد مكان لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه”.

وأضاف نتنياهو أن هذا الهجوم، الذي تم تنفيذه على بُعد 1800 كيلومتر من حدود الكيان، كان بمثابة تحذير لأعداء تل أبيب بأنه لا يوجد مكان لا يمكن لنا الوصول إليه.

وذكر جيش العدو على حسابه بتطبيق “تلغرام”، اليوم السبت، أن مقاتلاته استهدفت منشآت عسكرية للحوثيين في ميناء الحديدة باليمن، رداً على مئات الهجمات التي نفذها الحوثيون خلال الأشهر الأخيرة.

وكانت قناة المسيرة اليمنية التابعة للحوثيين، قد أعلنت تعرض مدينة الحديدة، غرب اليمن، إلى غارات جوية واسعة.

وأكد مراسل موقع “أكسيوس”، نقلاً عن مسؤول أميركي، أن إسرائيل تقف وراء هذه الهجمات.

ونقلت قناة “العربية”، عن مصادرها، أن 12 مقاتلة، بعضها من نوع إف 35، نفذت هذه الهجمات، اليوم السبت، وذلك ردًا على هجوم الحوثيين، فجر أمس الجمعة، بطائرة مُسيّرة على مبنى في تل أبيب أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، بوقوع قتلى وجرحى جراء هذا الهجوم.

وأضافت أن هذا الهجوم، استهداف محطة الكهرباء وخزانات الوقود التابعة لمصفاة الحديدة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق المدينة.

ونقل موقع “والا نيوز” عن مسؤول صهيوني كبير قوله إن الهجوم على الحديدة في اليمن كان عملاً “إسرائيليًا” خالصًا.

وأعلن جيش العدو مسؤوليته عن الهجمات على ميناء الحديدة وأكد أن مقاتلاته استهدفت أهدافًا عسكرية للحوثيين في ميناء الحديدة باليمن؛ ردًا على مئات الهجمات، التي نفذها الحوثيون خلال الأشهر الأخيرة.

اخترنا لك