حادثة وصول المسيرة اليمنية إلى “تل أبيب” تثير تساؤلات خطرة

خاص بوابة بيروت

كتب المعارض السياسي د. أحمد ياسين حول حادثة وصول المسيرة اليمنية إلى تل أبيب، والتي أثارت العديد من التساؤلات حول فعالية أنظمة الردع الصاروخية التي يمتلكها العدو.

في مقاله، تساءل د. ياسين عما إذا كانت المسيرة اليمنية قد سُمح لها بالوصول إلى تل أبيب، مشيراً إلى أن أنظمة الردع الصاروخية “الإسرائيلية” تصنّف المناطق بحسب درجة أهميتها، حيث تمنع أي مقذوف من الوصول إلى التجمعات السكانية في المدن الكبرى المصنفة ضمن التصنيف الأحمر.

وأضاف ياسين أن هذه الأنظمة قادرة على استشعار أي صواريخ أو مسيرات، سواء كانت مرتفعة أو منخفضة، وحتى لو زحفت على الأرض، مؤكداً أنه تمّ سابقاً إسقاط كل المسيرات اليمنية التي أُرسلت بنفس الطريقة.

وتساءل ياسين عن السبب وراء نجاح هذه المسيرة في الوصول إلى تل أبيب في هذا التوقيت بالذات، مشيراً إلى أن الإجابة قد تكون مرتبطة بخطاب رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو المرتقب أمام الكونغرس الأمريكي بعد أربعة أيام.

وأشار ياسين إلى أن هذا الخطاب سيكون محمّلاً بصور الاستهداف وتبرير الخطر الوجودي، مما سيمنح نتنياهو الدعم المالي والتسليحي اللازم لمنع وصول مسيرات وصواريخ المحور إلى العمق الصهيوني مجدداً، مؤكداً أن نتنياهو سيكون ممتنّاً للكرم الأمريكي، ويدين بالفضل للدهاء “الإسرائيلي” والغباء الحوثي.

اخترنا لك