حصيلة جديدة لضحايا عملية التفجيرات الثانية… والمناطق المستهدفة

رصد بوابة بيروت

شهد لبنان موجة جديدة من تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكية في عددٍ من المناطق، إضافة إلى تفجير بطاريات “ليثيوم” أدّت إلى اشتعال عددٍ من المنازل والمحال والسيارات.

ووفق آخر حصيلة لوزارة الصحة، فقد أدّت موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية إلى “مقتل 20 وإصابة أكثر من 450 بجروح”، معلنةً أنّ “عملية نقل الاصابات عبر سيارات الاسعاف شارفت على الانتهاء”.

من جهته، عدّد الدفاع المدني، في بيان، العمليات المنفذة نتيجة الحادث الأمني الذي طال عدداً من المناطق اللبنانية:

محافظة النبطية:

– 60 منزلاً ومحلات من ضمنها متجر لبيع بطاريات الليثيوم في بلدة مجدل سلم، و15 سيارة وعشرات الدراجات النارية في العديد من المناطق ضمن محافظة النبطية.

محافظة لبنان الجنوبي:

– 9 منازل ومقر حسينية وسيارتين ومحل استديو في كل من جويا، سلعا، ارزون، دردغيا، مدينة صور، مفترق العباسية والحوش وبلدة زبقين.

– منزلان في الضهيرة والناقورة

– نقل مصاب من الناقورة الى مستشفى اللبناني الايطالي.

محافظة البقاع:

– داخل منزلين في الكرك، سيارة على طريق الفرزل، محل لبيع الأجهزة الخلوية في الفرزل.

محافظة بعلبك الهرمل:

– داخل منازل في قصرنبا وتمنين ومستودعات في النبي شيت.

إصابات بشرية: نقل جريحَين في رياق بواسطة سيارات مدنية.

ضاحية بيروت الجنوبية:

– داخل منزلين في الغبيري، ومنزلين في حارة حريك، ومنزل في شارع بعجور، ومنزل في برج البراجنة، ومنزل في الرويس، ومنزل في حي السلم، ومنزل في خلدة.

مهمات إسعافية: نقل مصاب بضيق في التنفس جراء حريق داخل منزل في الغبيري الى المستشفى. ونقل مصابة في الحريق عينه الى مستشفى الساحل. ونقل حالة طارئة الى مستشفى الرسول الأعظم.

وتواصلت عمليات الإطفاء داخل ثلاث منازل في كل من حارة حريك والغبيري والشويفات، إضافة الى اخماد النيران داخل منزل في الرمل العالي وآخر قرب السلطان محلة الجاموس.

اخترنا لك