د. علي خليفة يطالب نصرالله بوقف التصعيد العسكري وحماية مكتسبات التحرير

في نداء وجهه صباح اليوم، طالب الدكتور علي خليفة، المؤسس في حركة تحرُّر من أجل لبنان، أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله باتخاذ خطوات حاسمة لوقف التصعيد العسكري على الحدود الجنوبية للبنان. وفي رسالته، دعا خليفة إلى ضرورة حماية مكتسبات التحرير التي جاءت ثمرة لتضحيات ونضالات جميع اللبنانيين على مدى عقود، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على ما تبقى من موارد وأرزاق، وتفادي المزيد من الخسائر التي قد تلحق بالبلاد.

وخاطب خليفة السيد نصرالله قائلاً: “حفاظًا على التحرير الذي كان ثمرة نضال اللبنانيين جميعًا وتمسّكهم بأرضهم على امتداد عقود، وتثمينًا لدمائهم وحرصًا على ما تبقى من أرزاق وموارد ودفعًا للضرر، أوقف النار من جهة واحدة وأقفل جبهة الحرب غير المحسوبة وغير المتكافئة على الحدود الجنوبية”. وأضاف أنه يجب ترك أدوار الدفاع والأمن للدولة اللبنانية، التي تعتبر الجهاز الناظم للمجتمع، من خلال العودة إلى اتفاقية الهدنة وتنفيذ القرارات الدولية.

كما شدد على أن الوحدة الوطنية اللبنانية يجب أن تكون نموذجًا يحتذى به في النضال من أجل الحرية والكرامة، مع الإشارة بشكل خاص إلى الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة مشابهة في سبيل حقوقه. وختم نداءه بدعوة إلى تعزيز السلم الأهلي والوحدة الداخلية كسبيل لحماية لبنان وضمان استقراره.

اخترنا لك