#محمد_قصب يؤيد إعلان ‎#حالة_الطوارئ وتكليف ‎#الجيش بإدارة شؤون البلاد لإنقاذ ‎#لبنان

رصد بوابة بيروت

توجه د. محمد قاسم قصب بنداء عاجل إلى نواب الشعب اللبناني وأعضاء الحكومة، مطالباً إياهم بتحمل مسؤولياتهم الوطنية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان. دعا إلى إعلان حالة الطوارئ فوراً استناداً إلى أحكام المرسوم الاشتراعي رقم 52، وتكليف الجيش اللبناني بإدارة شؤون البلاد حفاظاً على الأمن والاستقرار العام، ومنعاً لانهيار الدولة خاصة في ظل هذا العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان ارضاً وشعباً من جنوبه إلى بقاعه حتى العاصمة الحبيبة وضاحيتها المجروحة

كما وتوجه قصب برسالته إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون، مشيداً بوطنيّته وقيادته لصمام الأمان الاساس في لبنان وبقوة وكفاءة الجيش اللبناني كدرع متين للوطن، مؤكداً أن هذا القرار، رغم صعوبته، هو السبيل الوحيد لإنقاذ لبنان قبل فوات الأوان. كما وضع ثقته في قيادة الجيش اللبناني، داعياً قائد الجيش لتحمل مسؤولية إدارة هذه المرحلة الدقيقة.

ودعا د. قصب النائب العام التمييزي إلى التعاون مع الجيش لتشكيل جبهة وطنية تستعيد هيبة الدولة وتنظم إدارة الأزمة بما يضمن حقوق النازحين والمحتاجين، ويمنع الهدر والفساد في توزيع المساعدات.

واختتم نداءه بالتوجه إلى الشعب اللبناني للتوحد والتكاتف لمواجهة التحديات، والعمل معاً من أجل بناء لبنان جديد قائم على العدالة والازدهار.

اخترنا لك