ملحم خلف : هل تنتظرون أخطر من هذا الخطر لكي تتحركوا ؟!

“في اليوم” 634″ لوجوده في مجلس النواب، صرح النائب ملحم خلف قائلاً : “أن تستمر “إسرائيل” في جرائمها بحق لبنان واللبنانيين، كما هي فاعلة بحق الفلسطينيين، فهذا ليس بأمر مستغرب. وأن تستمر “إسرائيل” بتفلتها من القيود القانونية والحقوقية والأممية والإنسانية والأخلاقية في عدوانها على لبنان، كما تفعل في غزة، فهذا ليس أمرًا مستجدًا. وأن تسقط “إسرائيل” الشرعية الدولية وتستبدلها بشريعة الغاب، مستدرجة جميع الأطراف إلى العنف والوحشية على اعتبارها أنها الأعنف والأوحش، فهذا إمعان في اقترافها جرائم حرب”.

وأضاف : “أما البارحة، فقد شهدنا تحولاً ملحوظًا في استهدافات العدو، حيث استهدف بصورة مباشرة قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان، وكذلك الجيش اللبناني، بعد أن كان قد صوّب على الصليب الأحمر وعلى الصحافيين، معتمدًا سياسة الأرض المحروقة. ومن غير الخافي على أحد أن العدو يأمل، من إفراطه في استعمال العنف، أن يسهل عليه استباحة الأرض اللبنانية”.

وأكد خلف أن “هذا الوضع الخطير يستوجب استنهاض حكومة قادرة على مواجهة تداعيات هذا العدوان المستمر، وعدم الاكتفاء بالبيانات غير المجدية أو المطالبة بالمساعدات الإنسانية”.

ودعا النواب اللبنانيين مجددًا قائلاً: “أناشد النواب أن يحضروا جميعهم فورًا إلى القاعة العامة في المجلس من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، رئيس يقسم اليمين ويعيد الوطن إلى المحافل الدولية ويطالب، بما له من صلاحيات، بوقف فوري للعدوان على لبنان كمدخل لإنقاذ الوطن، وبإعادة ترميم الشرعية الدولية في قراراتها المتعلقة بلبنان ودعم الجيش اللبناني ليضطلع بالمهمات العسكرية على جميع الأراضي اللبنانية، ليبدأ مشروع استعادة الدولة القادرة والعادلة والحاضنة لجميع مواطنيها”.

وختم متسائلًا : “فهل تنتظرون أخطر من هذا الخطر لكي تتحركوا ؟!”.

اخترنا لك