ويكيليكس : كلينتون تلقت اسئلة المناظرات مسبقا

بوابة بيروت – كشفت رسائل إلكترونية نشرها موقع “ويكيليكس”، ان “المرشحة الديموقراطية في الانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون، تلقت مسبقا اسئلة طرحت عليها خلال مناظرات الانتخابات التمهيدية لحزبها، مما يؤكد اتهامات وجهها إليها منافسها الجمهوري دونالد ترامب”.

واشار الموقع الى ان “إحدى هذه الرسائل كتبتها الرئيسة المؤقتة للحزب الديموقراطي دونا برازيل، كانت موجهة إلى جون بوديستا رئيس حملة كلينتون وإلى مديرة الاتصال في حملة هذه الأخيرة جنيفر بالمييري. وتعود تلك الرسالة إلى 5 اذار الفائت، اي عشية المناظرة في مدينة فلينت التي اصبحت رمزاً للظلم الاجتماعي في الولايات المتحدة، بسبب شبكة المياه الملوثة بالرصاص”.

ولفت الموقع الى ان “دونا برازيل التي كانت تعمل آنذاك معلقة على شبكة “سي إن إن”، قالت “ان احد الأسئلة التي ستطرح على هيلاري كلينتون سيكون من امرأة مصابة بطفح جلدي عائلتها تسممت جرّاء الرصاص وستسأل ماذا يمكن لهيلاري فعله للسكان في فلينت في حال اصبحت رئيسة”.

اضاف الموقع “وفي اليوم التالي اثناء المناظرة، وجّه بالفعل سؤال إلى كلينتون من جانب امرأة عبّرت عن استياء من المشكلات الجلدية التي تعانيها عائلتها، إلا ان صياغة السؤال كانت مختلفة في شكل ملحوظ.

وفي رسالة اخرى تعود إلى 12 اذار، اي عشية مناظرة نظمتها “سي إن إن”، قطعت دونا على بالمييري وعداً بأن “ترسل بعض (الأسئلة) الإضافية”، في إشارة على ما يبدو إلى الأسئلة التي ستطرح في المناظرة.

وفي رسالة تم الكشف عنها اخيراً، كتبت دونا: “من حين إلى آخر، احصل على الأسئلة في شكل مسبق”، ملمحة في الرسالة نفسها إلى ان سؤالا حول عقوبة الإعدام سيطرح على كلينتون”.

اخترنا لك