المفكرة ليوم الجمعة 4 تشرين الثاني 2016

يوم ادبي جامعي حول مؤلفات الكاتبة الفرنسية Sylvie Germain ، بدعوة من كلية الآداب  والعلوم الانسانية – قسم اللغة الفر نسية وآدابها في الجامعة الاسلامية في لبنان، برعاية رئيسة الجامعة الدكتورة دينا المولى بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان، في مركز تدريسات الجامعة – في صور.
9,30 يفتتح  وزير المالية علي حسن خليل منتدى مصرفي بعنوان ” مكافحة الجرائم المالية الالكترونية “، من تنظيم الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في فندق كورال بيتش – بيروت، يتحدث في جلسة الافتتاح رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان ماكس زكار، الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح، نائب رئيس هيئة الأسواق المالية اللبنانية سامي صليبا.

10,00 حفل تخريج 46 معلماً من حملة الدبلوم المهني في مجال تكنولوجيا التعليم دفعة محمد علي أبو الحسن، بدعوة من المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي،  برعاية النائب الدكتور علي فياض، في مبنى الإدارة العامة – الأوزاعي، نزلة المرامل.

10,30 جلسة حوارية بعنوان “شباب لبنان والمخدرات”، يقيمها البرنامج الوطني للوقاية من الادمان في وزارة الشؤون الإجتماعية ومكتب مكافحة المخدرات في قوى الامن الداخلي بالتعاون مع جمعية الهدى الخيرية (العبادية)، في قاعة العبادية العامة.

11,00 متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة يستقبل سفير مصر في لبنان نزيه النجاري.

11,30  مؤتمر صحافي يعقده وزير السياحة ميشال فرعون، في  فندق لو فندوم، للتعرف على المشروع الاغترابي السياحي ANA الذي يهدف الى تشجيع عودة المغتربين الى ارض الوطن.

12,00 مؤتمر صحافي لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل في مكتبه في الوزارة، وذلك حول إعتماد خدمة البريد السريع لمن يرغب من المواطنين في نقل طلبات جوازات السفر اللبنانية من والى لبنان.

*****************

نشاط وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة :
13,00 سفير الصين وانغ كيجيان.

17,00 سفير بريطانيا هوغو شورتر.

******************

13,00  مؤتمر صحفي للزميلة إكرام صعب، في نقابة المحررين الصحافيين في منطفة الحازمية، مبنى لامارتين – مستديرة الصياد، للاعلان عن موقعها الإلكتروني الإجتماعي – الثقافي “nextlb.com”، في حضور نقيب المحررين الياس عون.

13,00 حفل تدشين المبنى الجديد لدائرة الامن العام في جبل لبنان الاولى – في بعبدا – قرب السراي. يتخلله كلمة للواء عباس ابراهيم ومحافظ جبل لبنان فؤاد فليفل.

15,00  احتفال تكريمي لفارس الطلقة الاولى الراحل مصطفى شحادة، في مجمع اهل البيت الثقافي التربوي- زقاق بلاط. يتخلله كلمة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

16,00 منتدى التعريف بالاختصاصات الجامعية العاشر، تنظمه جمعية شباب المشاريع، في قصر الاونيسكو.

16,00  مناقشة رواية “احبها ولكن” للكاتبة مها خير بك ناصر، بدعوة من معهد المعارف الحكمية – منتدى النقد العربي ، في سانت تريز – سنتر يحفوفي – بلوك C – الطابق 3

17,00 إفتتاح مهرجان الامم المتحدة السينمائي الأول في لبنان والمنطقة بعنوان “الامم المتحدة ولبنان: أهداف مشتركة”، بتنظيم من الامم المتحدة، ذلك في مسرح الجميزة – بيروت.يستمر يومين)

17,30 ندوة بعنوان “التغيير الديمغرافي في الولايات المتحدة والاكثرية الجديدة “، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية ، في المعهد – قاعة الاوديتوريوم – في الجامعة الاميركية في بيروت. يتحدث فيها استاذ في قسم العلوم السياسية كامل وزنة.

18,00 معرض الكتاب الفرنسي ال 23، تقيمه وزارة الثقافة الفرنسية، بتنظيم من المعهد الفرنسي في لبنان، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وذلك في البيال.

18,00  احتفال تقيمه “حركة لبنان الشباب” بمناسبة العيد 23 لتأسيس مكتبها الاقليمي في محطة بحمدون، في مكتب الحركة – قرب كنيسة المخلص – محطة بحمدون.

19,00 اجتماع للنائب الفرنسي الان مارسو مع الفرنسيين المقيمين ، في فندق سمول فيل – بدارو.

20,30 عشاء تقيمه جمعية دار العجزة الاسلامي في الذكرى ال64 لتأسيسها، برعاية عقيلة رئيس مجلس الوزراء لمى تمام سلام، في فندق الفور سيزون – بيروت
21,00 العشاء السنوي لهيئة الصيادلة في “التيار الوطني الحر”، برعاية وحضور رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل،  وذلك في مطعم السراي – ساحل علما.

اخترنا لك