الرياضي يضرب الهومنتمن ويتقدّم 3-2

أسقط نادي الرياضي نظيره نادي هومنتمن مرّة أخرى على أرضه في مزهر، وذلك بعد فوزه عليه بنتيجة 76-64 في المباراة الخامسة بينهما ضمن السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة.سيطر الرياضي على مجريات اللعب كاملة، وتمكن من التفوّق على خصمه الأرمني في كل أرباع اللقاء التي انتهت على الشكل التالي: (23-20)، (37-36)، (59-53)، (76-64).

والجدير ذكره، أنّ النجم فادي الخطيب شارك في المباراة رغم الإصابة، بعد غيابه في المباراتين السابقتين.

ونجح الخطيب في تسجيل 10 نقاط و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، إلّا أنّ أفضل مسجّل لدى هومنتمن كان كيفن غالواي مع 17 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف إليه دواين جاكسون 16 نقطة و5 متابعات.

كما سجّل إيلي شمعون 9 نقاط و5 متابعات، وآتر ماجوك 6 نقاط و9 متابعات.

أما لدى الفائز، فكان علي حيدر الأفضل مع 16 نقطة و4 متابعات، وأضاف إليه برانكو سفيتكوفيتش وألادي أمينو 14 نقطة لكل منهما، مع 5 متابعات للأوّل و18 متابعة للثاني. كما سجّل إدغار سوزا 13 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وجان عبد النور 11 نقطة. وسجّل الرياضي 11 من 33 سلة ثلاثية أي بنسبة 33 في المئة، أمّا هومنتمن فسجّل 7 من 28 سلة ثلاثية أي بنسبة 25 في المئة.

قاد المباراة الحكّام فوزي عشقوتي ورباح نجيم وألكسي ستيبانينكو.

بيان لنادي الرياضي

في المقابل، أصدر نادي الرياضي أمس البيان التالي :

تعلمون جيّداً المبادئ والقيم التي نشأ عليها النادي الرياضي، والتي حافظ عليها الرعيل الأوّل في أصعب الظروف والأوقات. وتعلمون جيّداً أنّ النادي الرياضي هو النادي الوحيد الذي يضم في صفوفه كافة الأديان والطوائف والمذاهب.

وبما أنّ قلة قليلة من المتحمّسين والمندفعين قد أساءت إلى نادي هومنتمن الشقيق قبل المباراة الأخيرة خارج حرم النادي، ما سبّب لنا ألماً أكثر مما سبّبه لهذا النادي العريق… لذلك، أدعوكم يا أبنائي ويا جمهور النادي الرياضي الحبيب إلى الحفاظ على قيَم النادي الرياضي التي هي الوحيدة التي تحقق البطولات والانتصارات.

إتّحاد السلة يزور برّي وجعجع

من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي رئيس اتّحاد السلة بيار كاخيا ونائب الرئيس رامي فواز والأمين العام شربل ميشال رزق في عين التينة. وأطلع الوفد برّي على آخر المستجدات المتعلقة ببطولة الأمم الآسيوية.

بدوره، شدّد الرئيس بري على دور الرياضة والشباب في لبنان، منوّهاً بالاتّحاد ومبدياً دعمه لاستضافة لبنان لكأس آسيا لكرة السلة في آب المقبل.
وفي ختام اللقاء، قدّم كاخيا للرئيس بري درعاً تقديرية وقميص منتخب لبنان الفائز ببطولة دول غرب آسيا.

إلى ذلك، استقبل رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في معراب وفداً من الاتّحاد برئاسة بيار كاخيا، ضمّ نواب الرئيس ضومط كلاب، سليم فوال، إدي أبو زخم، ورامي فواز، والأمين العام شربل رزق والعضو روجيه عشقوتي.

وعرض المجتمعون أهمية استضافة لبنان لبطولة كأس آسيا، والتي ينتظر الاتّحاد أن تتمّ الموافقة على تأمين المصاريف اللازمة لها داخل مجلس الوزراء.

وقدّم الوفد إلى جعجع درع الاتّحاد.

اخترنا لك