المفكرة ليوم الخميس 28 ايلول 2017

اضراب عام وشامل للاتحاد العمالي العام والهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في كل الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والتوجيه والمركز التربوي، ولنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه البقاع واتحاد النقابات والمستخدمين في محافظة بعلبك الهرمل واتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات.

9,30 ورشة عمل ينظمها برنامج دعم التنمية البرلمانية في لبنان ولجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في قاعة المكتبة في مجلس النواب، لمناقشة مواضيع تتعلق بالتشريع الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز .

10,00 ورشة عمل وندوة توعية عن موضوع “فرز النفايات” في محافظة عكار بالتعاون مع مؤسسة ACTED، في بلدة كوشا من الساعة العاشرة ولغاية الحادية عشرة، وفي بلدة كروم عرب من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الثانية بعد الظهر.

نشاط مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان
10,30 النائب غازي العريضي، في دار الفتوى.
12,00 يزور دار العجزة الاسلامية، ويلقس كلمة بالمناسبة.


11,00 جلسة المحكمة العسكرية لمحاكمة احمد الاسير.

11,00 اعتصام لهيئة التنسيق النقابية وأساتذة التعليم الثانوي الرسمي، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء في بعبدا، للمطالبة بدفع سلسلة الرتب والرواتب، أمام مفرق القصر الجمهوري.

11,00 اضراب، بدعوة من الاتحاد العمالي العام، في مقر الاتحاد – كورنيش النهر، للدفاع لمتابعة جلسة مجلس الوزراء ولمواجهة قرارات الحكومة الجائرة بحق شعبها.

11,30 جلسة لمجلس الوزراء، في بعبدا.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده حزب سبعة في فندق “مونرو”.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب غسان مخيبر، لدرس مشروع قانون تعديلات انشاء التفتيش المركزي.

13,30 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى كتلة الوفاء – طريق المطار، قرب محطة هاشم.

16,00 افتتاح قاعة المناسبات في المركز الصحي الاجتماعي التابع لبلدية الغبيري، خلف الثانوية الرسمية، برعاية وحضور الاسرى المحررين. وسيقام مجلس عزاء حسيني.

17,00 لقاء مفتوح حول تطيير النتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس بعنوان “#الحكومةتقمعالقانون”، تقيمه امانة الاعلام في “حزب الوطنيين الاحرار”، يتحدث في اللقاء النائب السابق صلاح حنين، مارون الحلو وربيع الهبر، في البيت المركزي للحزب – في السوديكو.

17,00 اعتصام بدعوة من لجان المستأجرين في الاشرفية، فرن الشباك، عين الرمانة، طريق الجديدة، المتن، كسروان، المزرعة، بيروت والمناطق كافة، في فرن الشباك – مقابل سينما سكالا سابقا “البيغ سايل” حاليا.

18,00 لقاء مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، بدعوة من الهيئة الإدارية لاتحاد رجال الاعمال للدعم والتطوير “إرادة”، يتناول الشؤون الإقتصادية ودور الغرفة في مواجهة التحديات، في مكتب “إرادة” كورنيش المزرعة – تقاطع تلة الخياط – بناية العويني – الطابق الأول.

18,00 احتفال يقيمه الحزب السوري القومي الاجتماعي، لمناسبة الذكرى الـ 35 لعملية الويمبي، في مكان تنفيذ العملية – ساحة الشهيد خالد علوان – الحمرا.

18,00 افتتاح معرض “Art for Education” للفنان توم يونغ، تنظمه جمعية Teach A Child، برعاية السفارة البريطانية، في صالة عرض نادي اليخوت – الزيتونة باي. يستقبل الزائرين في 29 و30 الحالي، من الحادية عشرة صباحا حتى التاسعة مساء.

19,30 حفل استقبال، لمناسبة عيد استقلال أوكرانيا، بدعوة من السفير الاوكراني ايهور اوستاش، في فندق انتركونتيننتال – فينسيا.

19,30 وقفة تضامنية، بدعوة من المرابطون، بمناسبة ذكرى وفاة القائد جمال عبد الناصر وتكريما لشهداء المرابطون، في بيروت – بوابة الصمود – المتحف أمام لوحة المرابطون. تتخللها كلمات لكل من العميد مصطفى حمدان وكلمة فلسطين وكلمة الأحزاب الوطنية.

 

اخترنا لك