المفكرة ليوم الخميس 5 تـ 1 2017

9,00 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة “اليوم الإعلاني الوطني لبرنامج إراسموس + الأوروبي” المخصص للمنح الجامعية والدراسات العليا ودعم مشاريع الشراكة وتطويرالجامعات، وتتخلله كلمات للوزير حمادة وسفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن والخبراء الأوروبيون، في الطابق 12 في قاعة المؤتمرات بالوزارة.

9,30 حفل افتتاح الملتقى السنوي لرؤساء وحدات الإمتثال لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية، بدعوة من اتحاد المصارف العربية، في فندق الموفنبيك.

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان سفير اسبانيا خوسيه ماريا فيريه، في دار الفتوى.

10,30 قسم يمين 21 قاضيا جديدا في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز – قصر العدل في بيروت – الطابق الرابع.

11,00 محطة لوفد من منظمة Women The Follow الدولية الذي يجول في مختلف المناطق اللبنانية على الدراجات الهوائية، في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، في المجلس النيابي (مبنى الهيئة العامة-غرفة الاعلام) للاعلان عن التقرير النهائي للموازنة والخطوات المقبلة.

13,00 حفل افتتاح تعاونية موظفي الدولة لمقرها الجديد العائد لفرع بيروت، في منطقة الرملة البيضاء (المصيطبة عقاريا)، شارع توماس أديسون Thomas Edisson – الشارع البحري المقابل لثكنة فخرالدين، بناية بهيج عطالله، الطابق الأول.

14,30 ورشة العمل الوطنية بعنوان “اضاءات على دور القضاء الدستوري في بناء دولة الحق في لبنان”، بدعوة من المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة (ACRLI) بالتشاور مع الدكتور عصام سليمان (رئيس المجلس الدستوري اللبناني) وبالتعاون مع مؤسسة كونراد آديناور، في فندق مونرو بيروت. يتخلله كلمة للرئيس حسين الحسيني، رئيس المجلس الدستوري اللبناني الدكتور عصام سليمان.

16,30 لقاء يعقده وزير الاعلام ملحم الرياشي مع رؤساء تحرير الصحف والمجلات السياسية الصادرة في لبنان، في حضور المسؤول عن صحيفة “لا برس” La presse الكندية ، في مكتبه في الوزارة، لإطلاعهم على تجربة إنتقال الصحيفة من الاصدار الورقي الى الاصدار الرقمي.

18,00 احتفال تكريمي يقيمه برنامج لوريال – يونسكو “من أجل المرأة في العلم” لبلاد المشرق العربي ومصر بنسخته الرابعة، لسبع باحثات عربيات لأبحاثهن المتطورة في شتى مجالات البحوث من لبنان ومصر والأردن وسوريا والعراق، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، في المعهد العالي للأعمال – كليمنصو.

18,00 توقيع ديوان مارون جان الماحولي بالشعر اللبناني بعنوان: “درفتين… ومدا”، بدعوة من بلدية كفرشيما والمنتدى الأدبي كفرشيما، برعاية نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم، في بيت المحامي.

18,30 يفتتح وزير الاعلام ملحم الرياشي اكاديمية الياس الرحباني للموسيقى ، في السودسكو – بناية فريج، الطابق الخامس ، قرب سما بيروت.

19,00 ندوة بعنوان “قانون الانتخاب النسبي…بين التشريع والتطبيق” مع الخبير الانتخابي ربيع الهبر، بدعوة من لقاء الشباب البتروني، قاعة مكتبة بلدية البترون.

19,30 يلتقي امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان منسقي القرى والبلدات المتنية في “التيار الوطني الحر”، ساحلا ووسطا وجردا، في فندق بروموناد الزلقا، ويتخلل اللقاء كلمة لكنعان عن الانتخابات النيابية والتحالفات وملفات الساعة.

اخترنا لك