المفكرة ليوم الجمعة 6 تـ 1 2017

انتخابات مجلس الطلاب في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، في حرمي بيروت وجبيل تحت اشراف “الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات” وادارة الجامعة.

8,00 حملة مجانية تحت شعار “السكري..اكتشافه المبكر وقاية”، ينظمها فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري وشركة GMT، في صيدا – ساحة بستان الكبير.

9,00 مؤتمر نكساس الأول لمستقبل العرب، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في قصر ليندا سرسق في بيروت.(يستمر يومين)

9,30 مؤتمر صحافي، في إطار برنامج التوعية حول “مخاطر الإدمان على المخدرات”، المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان بالشراكة مع جمعية أصدقاء الزيرة وشاطئ صيدا بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات في وزارة الشؤون الإجتماعية ومجموعة اليمن غروب، برعاية رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، لإطلاق النشاط البحري بعنوان “نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان”، في بلدية صيدا – قاعة المسرح.

10,00 جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي.

10,00 اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري، في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر، للبحث في معاناة قطاع النقل. ويعقد في الختام مؤتمر صحافي.

10,00 يستقبل الأمين العام لرابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، برئاسة مسؤول الجبهة في لبنان أبوكفاح غازي، في مقر الرابطة في بربور.

10,30 اعتصام مفتوح للجنة المتابعة التي تضم الناجحين بوظيفة حراس احراج لمصلحة وزارة الزراعة عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، في ساحة رياض الصلح.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده أهالي وسكان منطقة المنصورية عين نجم – عيلوت – الديشونية، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب، لإطلاق صرخة ومشروع حل لخط التوتر العالي الذي يضرب المنطقة.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده حركة “مواطنون ومواطنات” و”المفكرة القانونية” عن “الانعكاسات الاجتماعية والقانونية لقرار المجلس الدستوري، الذي صدر نتيجة الطعن بقانون تمويل سلسلة الرتب والرواتب”، في مقر حركة “مواطنون” – بدارو.

11,30 مؤتمر صحافي تعقده الهيئة الوطنية لمتقاعدي القوات المسلحة في نقابة المحررين – الحازمية للاعلان عن موقفها من “الغبن اللاحق بالعسكريين المتقاعدين من جراء قانون سلسلة الرتب والرواتب والخطوات التصعيدية المقبلة”.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده وصيف بطل لبنان في كرة السلة نادي هومنتمن بيروت، في ملعبه في مزهر – أنطلياس، لتقديم فريقه للرجال للموسم المقبل 2017 – 2018.

13,00 حفل غداء تكريمي يقيمه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش على شرف المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في مطرانية سيدة النجاة – زحلة.

17,00 افتتاح المستوصف البلدي، في مبنى بلدية سن الفيل.

17,00 ورشة عمل وندوة توعية عن موضوع “فرز النفايات”، في بلظة السويسة – في محافظة عكار، بالتعاون مع مؤسسة ACTED.

18,00 حفل اطلاق الطابع البريدي لتكريم ذكرى زلفا تابت شمعون السيدة الاولى 1958- 1952، بدعوة من مؤسسة كميل شمعون والنائب دوري شمعون وعائلتا تابت وشمعون، في قصر سرسق – الاشرفية.

18,00 معرض “الخط العربي والحروفيات”، بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ومنتدى انسان، في مركز المنتدى – بناية حسيب الريشاني.

18,30 إحياء الذكرى ال50 لغياب أرنستو تشي غيفارا في ساحة الشهداء – وسط بيروت. بدعوة من جمعية التضامن العربي – اللاتيني

20,00 حفل عشاء تقيمه ادارة مركز سرطان الاطفال في لبنان التابع لمؤسسة “سانت جود” لابحاث الاطفال في ممفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة الاميركية في AUBMC، في الذكرى ال15 لتأسيسه، في حديقة قصر سرسق.

اخترنا لك