المفكرة ليوم الجمعة 13 تـ 1 2017

9,00 المؤتمر العالمي ال17 للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لانتخاب هيئة ادارية جديدة، في قصر الاونيسكو.

10,00 انتخابات طالبية في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، منتدى الحوار الوطني، في دار الفتوى.

11,00 الحفل الأول لتوزيع شهادات Guilds & City، برعاية المجلس الثقافي البريطاني ومديرته دونا ماغوان، في مدرسة الشيف رمزي للطهي – الكفاءات – بيت مري.

11,30 مؤتمر صحافي يعقده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني يتناول فيه التعاقد مع شركات التدقيق في المستشفيات “TPA” وآخر المستجدات في ملفي مراكز التجميل والمستوصفات غير الشرعية وسلامة الغذاء، في قاعة المؤتمرات – وزارة الصحة – بئر حسن.

12,00 احتفال تكريمي لوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في منزل رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مارتينوس – في قرطبا.

12,00 يستقبل وزير الثقافة غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة النائبة بهية الحريري.

12,30 اضراب لحراك المتعاقدين ولجان الأساسي والمستعان وخريجي كلية التربية في جميع المدارس والثانويات الرسمية، واعتصام بعنوان “أفيقوا أيها السياسيون،آن آوان مخاض تثبيت المتعاقدين وإعطائهم حقهم برفع أجر الساعة في سلسلة الرتب التي دفعنا ثمنها نضالا ومخاضا – لا للضرائب الهاطلة على رؤوس الفقراء”، امام وزارة التربية.

16,30 اعتصام للهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني – لبنان، في سكة تعمير عين الحلوة – في صيدا، للمطالبة باعطاء حق اللجوء الإنساني لللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان الى الدول الاوروبية او كندا.

17,00 حفل افتتاح معرض “فراشة”، بدعوة من مجلس الانماء والاعمار، ضمن مشروع الخدمات الطارئة للبلديات المستضيفة للنازحين السوريين، في سوليدير – أسواق بيروت – سوق الطويلة.

17,45 افتتاح المؤتمر السنوي للجمعية اللبنانية لأمراض الحساسية والمناعة برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في فندق ميتروبوليتان – سن الفيل.

18,00 تطلق غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية برئاسة غابي تامر كتابها عن تاريخ تطور العلاقات الاقتصادية بين فرنسا ولبنان بعنوان: “Au Coeur de la Cooperation France Liban 1950 – 2017″، برعاية سفير فرنسا Bruno Foucher، في مقر السفير الفرنسي في قصر الصنوبر، يتخلل الحفل كلمات لكل من: Foucher، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير وتامر.

18,00 يوقع الكاتب روي ج. حرب روايته بعنوان”مبنى الأحلام” برعاية رئيس مجلس بلدية الحازمية جان الياس الأسمر وحضوره، في مبنى القصر البلدي.

18,00 يوقع الدكتور غسان حنا كتابه بعنوان “العذراء مريم ملكة السلام”، بدعوة من “حركة لبنان الشباب ” وبلدية حمانا ومكتبة الدكتور نجيب أبو حيدر العامة، في المكتبة.

19,00 حفل ل”التيار الوطني الحر” احياء لذكرى 13 تشرين، برعاية رئيسه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، على مسرح البلاتيا – جونيه. يتخلله كلمة للوزير باسيل وتكريم أهالي شهداء الجيش اللبناني والمصابين والأنصار.

19,00 المؤتمر التاسع للجمعية اللبنانية لاطباء الدماغ والاعصاب بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعلوم العصبية، الاكاديمية الاوروبية للعلوم العصبية، الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب والجمعيات اللبنانية لمكافحة داء الصرع، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق الهيلتون حبتور

اخترنا لك