المفكرة ليوم الثلاثاء 17 تـ 1 2017

8,00 ورشة عمل بعنوان “لبنان والنزوح السوري: الأعباء وأولوية العودة”، ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني، يشارك فيها وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، في قاعة المحاضرات في مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية – بالقرب من مستشفى سان شارل – الفياضية (الريحانية).

برنامج توزيع نحو 580 معطفا شتويا ونحو 59 حقيبة مدرسية وتقديم عروض ترفيهية، لمصلحة عدد من طلاب جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، بدعوة من قيادة الجيش، في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (Cimic)، وبالتعاون مع مؤسسة كريستي (Kristee Kids Events) ومؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري:

10,00 “الجمعية اللبنانية للضرير والأصم” في بعبدا – قرب معسكر الوروار

10,00 جمعية “قلوب من نور” في بلدة كفردنيس – قضاء راشيا – قرب البلدية


11,00 جلسة نيابية عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لانتخاب أميني السر والمفوضين الثلاثة واعضاء اللجان النيابية، وأيضا لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2017، تستمر ثلاثة أيام، نهارا ومساء.

11,00 قسم يمين قضاة جدد في مجلس شورى الدولة، في المبنى الجديد في وسط بيروت.

12,00 تسليم “جائزة سعيد فياض للابداع الشعري”، بقيمة خمسة ملايين ليرة لبنانية، مناصفة للشاعرين ضحى عيسى من لبنان، ورضا السيد جعفر من العراق، في دار نقابة الصحافة.

12,00 حفل استقبال للاحتفاء بالهبة المقدمة من USAID- ASHA إلى المركز الطبي الجامعي- مستشفى رزق، بدعوة من الجمعية الطبية في الجامعة اللبنانية- الأميركية LAU والمركز الطبي الجامعي- مستشفى رزق، في مستشفى رزق.

12,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده النائب الدكتور فادي كرم.

16,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل سفير فرنسا برونو فوشيه، في الصيفي.

17,00 يوم التطوع الفرنسي JVF، تقيمه السفارة الفرنسية ومنظمة فرانس فولونتير في قصر الصنوبر- بيروت، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية بيار أبو عاصي، السفير الفرنسي برونو فوشيه، والمنسق المقيم الخاص للبنان لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيليب لازاريني.

17,00 ندوة حول “فاعلية المرأة اللبنانية في موقع القرار”، بدعوة من “ندوة الابداع”، في مركز توفيق طبارة- الظريف- شارع توفيق طبارة- خلف حديقة الصنائع- الطابق الأول.

17,00 حفل اطلاق “دليل التصنيف الموحد للجرائم وعقوباتها في التشريع اللبناني، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من وزيري العدل والداخلية والبلديات سليم جريصاتي ونهاد المشنوق، في السراي الكبير.

17,00 لقاء تشاوري موسع دعا إليه الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان “دفاعا عن لقمة العيش الكريم، ومن أجل تصحيح الأجور ورفع الحد الأدنى للأجور وحماية التقديمات الاجتماعية ومن اجل مواجهة سياسات الضرائب”، في مركز الاتحاد في وطى المصيطبة.

18,00 افتتاح “المؤتمر الدولي الأول لتطور علوم التقنيات والآلة والروبوتات والميكاترونيك”، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وحضوره، بدعوة من “الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم”، في قصر المؤتمرات- ضبية.

18,00 حفل توقيع ديوان الاعلامية والشاعرة دينا خياط، بعنوان: “هكذا انا”، في فندق الساحة.

19,30 حفل استقبال تقيمه الملحقية العسكرية الايرانية، في الذكرى ال37 للانطلاقة المباركة لمقاومة الشعب الايراني وقواته المسلحة ابان الحرب المفروضة، برعاية السفير الايراني محمد فتحعلي، في فندق فينيسيا – قاعة المؤتمرات.

21,00 العشاء السنوي لشركة MUSE Communication، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره، لمناسبة اطلاق تحدي الاستعراضات الجوية في لبنان، في اوتيل SMALL VILLE.

اخترنا لك