المفكرة ليوم الأربعاء 18 تـ 1 2017

8,00 انتخاب ستة أعضاء جدد لنقابة مستخدمي وعمال الشركة اللبنانية لتموين مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت.

9,00 ندوة عن “نهج النظام لتعزيز الصحة والرفاه في المناطق الحضرية وتنفيذ المرونة في مدينة بيروت”، تنظمها كلية العمارة- التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية بالتعاون مع علماء من International Council for Science وThe Ecological Sequestration Trust، في قاعة علي راشد – حرم بيروت.

9,00 ورشة عمل تدريبية تنظمها الإسكوا بعنوان “آليات التفاوض حول التعرفة الخارجية الموحدة وآثار الاتحاد الجمركي العربي على الاقتصاد اللبناني”، في بيت الأمم المتحدة – ساحة رياض الصلح.

9,00 يستكمل اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت والقوى الأمنية حملة إزالة التعديات على الممتلكات العامة قي طرقات وأحياء الضاحية الجنوبية، وذلك ضمن مشروع “ضاحيتي” الانمائي، في شارع التيرو باتجاه تحويطة الغدير غرب – حي السلم، شرق جدار المطار. والتجمع للانطلاق: مدخل الضاحية الجنوبية من الجهة الجنوبية عند حاجز الجيش اللبناني في التيرو – غرب حي السلم.

10,00 تسلم قيادة الجيش معاطف شتوية وحقائب مدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة، الى مؤسسة شملان الاجتماعية، في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (Cimic)، وبالتعاون مع مؤسسة كريستي (Kristee Kids Events) ومؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، في المؤسسة بلدة شملان – قضاء عاليه – قرب مطعم الصخرة.

10,30 مؤتمر عن “نسيج الاعلام والتنوع في دول المشرق”، بدعوة من مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية “سكايز”، و”مؤسسة سمير قصير”، في فندق الريفييرا، يستمر ليومين.

10,30 مؤتمر لاطلاق شهادة الصحة والسلامة المهنية المصادق عليها من قبل الهيئة الملكية للصحة البيئية في بريطانيا، بدعوة من شركة “بويكر”، وبرعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن، في فندق انتركونتيننتال- فينيسيا.

11,00 يستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو، سفير كوريا الشمالية في سوريا ولبنان في مركز الحزب.

11,00 نشاط “العصا البيضاء”، ينظمه نادي المعين للاعاقة البصرية والجسدية، بدعوة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان- دار الأيتام الإسلامية، في مؤسسة التنمية الفكرية التابعة للمؤسسات في منطقة الغبيري- مفرق محطة الرحاب – قرب مدرسة المروج.

12,00 حفل افتتاح الطاقة الشمسية، بدعوة من نقابة المحامين وشركة “فينكس إينرجي”، برعاية نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم وحضوره، في بيت المحامي.

13,00 اعتصام للأساتذة المتعاقدين في فروع الجامعة اللبنانية كافة، أمام الإدارة المركزية للجامعة – المتحف.

15,00 إفتتاح المعرض الهندسي الثامن للتوظيف والتواصل، بدعوة من رابطة خريجي كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية- الفرع الثاني، برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي وحضوره، في قصر المؤتمرات- ضبيه.

15,30 مؤتمر صحافي يعقده المدير العام للتعليم التقني والمهني في وزارة التربية والتعليم العالي أحمد دياب للاعلان عن الاطلاق الرسمي للبكالوريا التقنية “مهن الصيانة”، في الدكوانة – المديرية العامة للتعليم المهني والتقني – مكتب المدير العام، في حضور ممثل أكاديمية باريس، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) في لبنان وسورية والمدير الإقليمي للمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية (IECD).

16,00 حفل تكريم المدير العام للمغتربين هيثم جمعة، بدعوة من رئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة المارونية للانتشار، في أوتيل Le Gray- مطعم Indigo.

16,30 اعتصام للمساهمين والمودعين في تعاونيات لبنان، ساحة رياض الصلح – مدخل المجلس النيابي، لادراج القانون 109 ضمن الموازنة لحل ازمة التعاونيات.

 

اخترنا لك