المفكرة ليوم الخميس 23 تـ 2 2017

9,00 تحيي مدرسة الكرمليت الفنار ذكرى عيد الاستقلال برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على ملاعب المدرسة في الفنار – قرب كلية العلوم.

9,30 حفل افتتاح اعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017 “توأمة الإعمار والتنمية: معا لمواجهة التحديات الاقتصادية”، بدعوة من إتحاد المصارف العربية، برعاية الرئيس سعد الحريري، في فندق فينيسيا انتركونتيننتال، في حضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وعند 18,30 تعقد طاولة مستديرة حول “الحوار المصرفي العربي الصيني: الشراكة الاستراتيجية للتنمية المتبادلة”. (يستمر يومين)

9,30 يلقي وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار ابي خليل كلمة الافتتاح خلال المؤتمر حول: تحديات الطاقة والمياه والغذاء وارتباطها بتغير المناخ، في الجامعة الاميركية في بيروت – مركز عصام فارس للدراسات.

10,00 إطلاق الموقع الالكتروني لبرنامج افكار تحت عنوان “الرؤية والصورة”، بدعوة من فريق عمل برنامج افكار في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية، برعاية الوزيرة عناية عز الدين، في قاعة المحاضرات الكبرى – 520.

10,00 لقاء مع الرئيسة السابقة لمجلس ادارة مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية والوزيرة السابقة للتنمية الدولية في الحكومة البريطانية كلير شورت، تنظمه لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، بالتعاون مع “مؤسسة وستمنستر الديموقراطية”، في قاعة مكتبة مجلس النواب.


مواعيد جلسات اللجان النيابية:
10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان، برئاسة النائب ميشال موسى، لمناقشة ملف النزوح السوري.
11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب عاطف مجدلاني، والمكلفة درس مشروع قانون تعديل بعض احكام قانون الضمان وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.


11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، سفيرة تشيلي مارتا شلهوب.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة السفير الفرنسي برنو فوشيه.

11,00 الدورة الأولى من Black Friday Market، تنظمها الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية والسياحية وUrban Group بيروت، برعاية رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني ورئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، في مجمع البيال، بهدف تعزيز تجربة التسوق اللبنانية وإعطاء الزوار المحليين والإقليميين فرصة التسوق من أفخم العلامات قبل موسم الأعياد. (يستمر حتى 26 الحالي)

11,00 ندوة صحافية بعنوان: “شهادة حياة”، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، بمناسبة اليوم العالمي للفقير، في المركز الكاثوليكي للاعلام جل الديب.

11,00 معرض الميلاد تنظمه مؤسسة سيزوبيل، برعاية السيدة ماي نجيب ميقاتي، في فندق Le Royal – ضبيه. يستمر حتى 26 تشرين الثاني.

12,00 توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة ونقابة مستوردي الادوية واصحاب المستودعات في لبنان والشركة القبرصية “ادفانس ميديكال ماناجمانت لميتد” والشركة اللبنانية “سوليوشن”، في مجال تلف النفايات الدوائية اللبنانية في معمل مختص في قبرص، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في قاعة المؤتمرات في الوزارة – بئر حسن.

13,30 جلسة كتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى كتلة الوفاء – طريق المطار – قرب محطة هاشم.

16,00 مؤتمر صحافي لنقابة المعلمين في لبنان في المركز الرئيسس للنقابة في بئر حسن، لاعلان خطة تحركها المقبلة.

16,00 مهرجان الشعر في لبنان، بدعوة من المدرسة الانطونية الدولية – عجلتون ودير مار يوحنا المعمدان – الرهبنة الانطونية، في المدرسة.

16,00 يطلق فؤاد الكوري معرض وكتاب “وقت العبور”، في مبنى حديقة الحجر، منطقة ميناء – بيروت (مقابل مطعم لوكس)

17,00 افتتاح معرض صور بعنوان “الإعدام بالجوع: الإبادة الجماعية المجهولة ضد الشعب الأوكراني”، بمناسبة الذكرى ال85 لمجزرة الهولودومور المجاعة الوحشية التي فرضها نظام ستالين على أوكرانيا، في قسم المعارض، في مكتبة الجامعة، في حرم جامعة روح القدس – الكسليك USEK.

17,30 ندوة بعنوان “فلسفة الدين”، بدعوة من معهد المعارف الحكمية، بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة وضمن برنامجه الدوري: المنتدى الفلسطيني في المعهد – مجمع الامام المجتبى – حي الاميركان.

17,30 تغني أمال طنب من شعر باسمة بطولي، في افتتاح مهرجان الشعر في لبنان في المدرسة الأنطونية الدولية- عجلتون. يتولى التقديم الدكتور انطوان سيف.

18,00 احتفال تقيمه رابطة ابناء بيروت في ذكرى المولد النبوي الشريف، ضمن فاعليات طلع البدر علينا، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في مسجد محمد الامين – وسط بيروت.

18,00 حوار مع الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط حول موضوع “شرق اوسط يتغير في نظام دولي يتغير”، بدعوة من مؤسسة فؤاد شهاب، في قاعة المحاضرات في بيت المحامي – قرب قصر العدل.

18,00 حفل استقبال، تقيمه دار الندوة، في ذكرى رحيل رئيس مجلس ادارة دار الندوة المفكر منح الصلح، في العيد الرابع والسبعين لعيد الاستقلال في العيد التاسع والعشرين لتأسيس الدار، في دار الندوة – الحمرا.

19,00 ندوة في الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية، برعاية السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين وحضوره، بدعوة من جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي في لبنان، وبالتعاون مع المركز الثقافي الروسي في بيروت، في مقر المركز – فردان.

20,00 ندوة حوارية تحت عنوان: مسيحيو الشرق الى اين؟، بدعوة من لجنة الاعلام في حزب الطاشناق، يشارك فيها النائب هاكوب بقرادونيان في قاعة مطرانية الارمن الارثوذكس – برج حمود.

مساء أوركسترا قوى الأمن الداخلي تحيي مناسبة عيد الأستقلال في مدرسة السلام الأنطونية – قب الياس، بعنوان “انتو السيف ونحنا الغنية”، بدعم وموافقة المدير العام لقوى الأمن اللواء عماد عثمان، بقيادة قائد موسيقى قوى الأمن العقيد زياد مراد.

 

اخترنا لك