المفكرة ليوم الجمعة 1 كـ1 2017

9,30 حفل اطلاق وتوزيع تقرير “العدالة في لبنان: الاحتياجات ودرجة الرضا 2017- المشاكل القانونية في الحياة اليومية”، بدعوة من معهد لاهاي للابتكار القانوني – العدالة الخلاقة، وبالتعاون مع المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة، في إطار مشروع “الاحتياجات العدلية ومستوى الرضا في لبنان”، الذي نفذ بدعم من وزارة الخارجية الهولندية، في فندق “هيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس” – قاعة دبي، في حضور ممثل وزير العدل الدكتور سليم جريصاتي.

10,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من البرنامج الوطني لمكافحة الايدز – وزارة الصحة العامة تحت شعار “الايدز قابل للعلاج – بادر الى اجراء اختيار الايدز”، بمناسبة اليوم العالمي للايدز، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق الموفنبيك – قاعة المؤتمرات ميسترال.

10,00 مسرحية بعنوان “قطعولك تيكيت”، ينظمها مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في لبنان، برعاية بلدية سن الفيل، وبالتعاون مع جامعة البلمند، في بلدية سن الفيل، يفتتح اللقاء، الذي يعقد لمناسبة اليوم العالمي للايدز، بكلمة لرئيس البلدية نبيل كحالة.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده “هيومن رايتس ووتش” عن “أزمة النفايات في لبنان: المخاطر الصحية للحرق من منظور حقوق الإنسان”، في فندق “راديسون بلو” – عين المريسة، لاطلاق تقريرها الجديد “كأنك تتنشق موتك: المخاطر الصحية لحرق النفايات في لبنان”.

16,00محاضرة حول العنف والمجتمع والقانون للجنة حقوق المرأة اللبنانية فرع بيروت في مركزها في وطى المصيطبة.

16,30 افتتاح مغارة الميلاد مقابل مزار القديسة ريتا – البترون . التجمع على مفرق القديسة ريتا ، وعند 4,45 مسيرة بالشموع باتجاه المزار والى المغارة.

تواقيع كتب في اطار المعرض الدولي للكتاب العربي، في “بيال”:
17,00 يوقع الدكتور داود الصايغ كتابه “وجه لبنان في عواصف الشرق”، في جناح دار سائر المشرق.
17,00 توقع المستشارة في سفارة المملكة المغربية في بيروت الشاعرة خديجة بنعيسي “في حضرة العشق”، في جناح دار النهضة العربية.
17,00 توقع الكاتبة نعمت حاموش كتابها “مرساة في رمال”، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.
19,00 يوقع سعود السنعوسي كتابه “حمام الدار، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.


17,00 يفتتح جهاز تفعيل دور المرأة في حزب “القوات اللبنانية”، معرضه الحرفي الأول، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في قاعة كنيسة مار الياس – انطلياس. (يستمر يومين).

18,00 ندوة عن كتاب الاعلامية والكاتبة والشاعرة ريتا الخوند “أميرة الياسمين”، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، في قاعة الاخوين رحباني في دير مار الياس – انطلياس. تلقى كلمات لكل من: الاديبة الدكتورة ريما نجم، الاعلامي الشاعر زياد عقيقي، روبير فرنجية، الاعلامية الشاعرة ميريلا الجعيتاني محاسب، الوزير الرياشي.

18,00 مؤتمر ادباء طرابلس والشمال، بدعوة من مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية، نادي ليونز طرابلس فكتور ومركزالصفدي الثقافي، في مركز الصفدي الثقافي – طرابلس.

18,00 احتفال انشادي، بدعوة من جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية، بمناسبة المولد النبوي الشريف، في نادي متخرجي الجامعة – طريق الجديدة – شارع حمد.

19,00 حفل استقبال يقيمه السفير الروماني فيكتور مارسيا، لمناسبة العيد الوطني لبلاده وإنشاء الدولة الموحدة الرومانية، في فندق “موفنبيك” – قاعة “لوفان”.

21,00 عشاء تقيمه شركة SENSE، في اطار حفل انتخاب 2017 Fitness Of Queen، “واصبح للرشاقة ملكة”، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة، في صالة ballroom Marina في فندق “موفنبيك”.

اخترنا لك