المفكرة ليوم الجمعة 8 كـ1 2017

8,00 انتخابات لنقابة ملاحي اليخوت والزوارق السياحية في لبنان، في مقر النقابة العامة لسائقي السيارات العمومية – مستديرة الدورة.

9,00 الجلسة الاولى للنشاط السنوي لمعهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ” برلمان الطلاب”، حول مواضيع: الزواج المدني، إلغاء الطاثفية، موضوع اللاجئين والموارد النفطية، في حرم العلوم الإجتماعية، شارع هوفلان، قاعة غولبنكيان.

برنامج زيارة راعوية إلى مدارس الفرير في لبنان للرئيس العام لرهبنة إخوة المدارس المسيحية المنتشرة في أكثر من ثمانين دولة في العالم الأخ روبير شيلير، برفقة مستشاره الأخ أيدن كيلتي ورئيس الرهبنة في الشرق الأوسط الأخ الزائر فادي صفير
9,15 استقبال الرئيس العام، في مدرسة الفرير ددة – الشمال.
16,00 لقاء مع الهيئات الكشفية والرسولية، في مدرسة الفرير ددة – الشمال.


حواجز تقيمها القطعات الإقليمية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي توزع خلال منشورات توعوية حول حقوق وواجبات ضحايا جرمي الاعتداء الجنسي والإتجار بالأشخاص، وفق البرنامج الآتي:

9,30 – 10,30 مفرق قصر العدل – مدخل النبطية.
10,00 – 10,30 أمام مبنى ثكنة فارس الجريدي في شتورة.
10,00 – 11,00 جونية – مستديرة NDU.
10,00 – 11,00 بعبدا – تقاطع شفروليه.
11,00 – 12,00 بيروت – تقاطع سامي الصلح.
11,30 – 12,30 بيروت – قصقص.
12,00 – 12,30 بيروت – الأشرفية – ساحة ساسين.
13,00 – 14,00 ساحة شدرا – عكار.
14,00 – 15,30 بيروت – شارع الحمراء الرئيسي.
14,00 – 15,00 شارع المعرض بالقرب من فندق “كواليتي إن” في طرابلس.
16,30 – 17,30 رأس بيروت – أمام مجمع حبيش.


9,30 المؤتمر الاكاديمي الاول، تنظمه رابطة أكاديميي الاعلام في لبنان بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الاميركية، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية – بيروت.

10,00 اجتماع طارىء يعقده المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى لهيئتيه الشرعية والتنفيذية، برئاسة رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس – طريق المطار. للتباحث في القرار الاميركي بشأن القدس.

10,00 معرض ميلادي، تنظمه مؤسسة سيزوبيل، بمناسبة الأعياد المجيدة، في Jezzine Hub – جزين.

10,30 توقع جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميل مذكرة تفاهم مع “فرانس اكسبرتيز” من أجل دعم وتمكين قطاع صناعة المفروشات، في مقر الجمعية – الصنائع – مبنى غرفة التجارة والزراعة والصناعة في بيروت وجبل لبنان.

11,00 حفل اختتام أنشطة العام 2017 وإطلاق خطة عمل العام 2018 للمعهد المالي والاقتصادي (معهد باسل فليحان) التابع لوزارة المالية، برعاية وزير المالية علي حسن خليل، في مبنى المعهد – العدلية – كورنيش النهر. يتضمن كلمة للوزير خليل وعرض لأبرز الإنجازات 2015-2017 وآخر لحظة عمل العام 2017.

11,00 اعتصام، بدعوة من حراك المتعاقدين الثانويين ولجنة الاساتذة المجازين في التعليم الاساسي والمستعان بهم ومتعاقدو كلية التربية والاجراء، في ساحة رياض الصلح، لبدء النضال المطلبي لدفع السلطة الى الاعتراف بحقوقهم كاملة.

11,00 توزيع شهادات في اختتام الدورة التدريبية حول “الاعلام المتحسس لقضايا الجندر”، في اطار مشروع “دورك” لتفعيل دور المرأة، من تنظيم المركز الثقافي البريطاني والممول من الاتحاد الاوروبي، بالتعاون مع مؤسسة مهارات واللجنة الاهلية لمتابعة قضايا المرأة، في قاعة التدريب في “الوكالة الوطنية للاعلام” – وزارة الاعلام.

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده
11,00 سفير أرمينيا صموئيل مكردجيان
12,00 الرئيس سمير مقبل


استقبالات وزير العدل سليم جريصاتي
12,00 سفير اسبانيا خوسيه ماريا دي لافيريه بينيا.
13,00 سفير هولندا يان والتمانس.


وقفات تضامنية ل”تيار المستقبل” مع فلسطين والقدس في بيروت والمناطق تحت شعار “القدس لنا”:

12,00 (بعد صلاة الجمعة) وقفة لمنسقية بيروت، في وسط بيروت بالقرب من ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومسجد محمد الأمين.

17,00 أمام كل مراكز منسقيات “تيار المستقبل” في صيدا والجنوب والشمال والبقاع وجبل لبنان.


12,00 افتتاح معرض الميلاد السنوي الذي تنظمه ادارة مدرسة الاب روبرتس للراهبات الباسيليات الشويريات، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره، في مقر المدرسة في المنطقة الصفراء – سهيلة – كسروان.(يستمر لغاية الاثنين)

12,00 احتفال توزيع الشهادات على النساء المشاركات في الدورات التدريبية في قضاء صور حول “سلامة التصنيع الغذائي”، في اطار مشروع تعزيز الوضع الاقتصادي للنساء اللبنانيات في جنوب لبنان، برعاية وزيرة التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين، في فندق بلاتينوم – صور.

12,00 تحرك شعبي، بدعوة من المجلس النسائي اللبناني، امام جامع الامام علي في الطريق الجديدة، رفضا للقرار الاميركي بجعل القدس الشريف عاصمة لدولة الاحتلال، التجمع سيكون مع اتحاد المراة الفلسطيني وجمعيات المجتمع المدني الساعة 11,30.

14,00 “المنتدى اللبناني لحوكمة الإنترنت: خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، بدعوة من اللجنة الاستشارية لأصحاب المصلحة المتعددين لمنتدى حوكمة الأنترنت اللبناني، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، في قاعة بطحيش في الجامعة في بيروت.

14,30 جلسة عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، مخصصة للبحث في قضية القدس الشريف.

14,30 اجتماع مشترك لبناني – فلسطيني طارىء يضم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية في مركز الحزب القومي -الروشة.

15,00 ملتقى الاعمال اللبناني الكوري الرابع، تنظمه غرفة بيروت وجبل لبنان، في اطار الزيارة التي تقوم بها بعثة تجارية كورية، في مقر الغرفة – في الصنائع، يتخلله كلمات لكل من: رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، سفير كوريا زانغ ميونغ هو، المدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة علي عباس.

16,00 مؤتمر صحافي، يعقده جرحى واهالي ضحايا الاعتداء على ملهى “رينا” في تركيا ليلة رأس السنة من العام الفائت، في نقابة الصحافة. لعرض ما آلت اليه مجريات هده القضية المجحفة بحق الضحايا والجرحى اللبنانيين.

17,00 امسية شعرية الوزير السابق رشيد درباس، في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس.

نشاطات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 61، في البيال
17,00 توقع ناهد فران رواياتها “رحمة”، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.
18,00 يوقع القاضي عباس الحلبي كتابه “من اجل لبنان الرسالة”، في جناح دار نلسون للنشر.
18,00 يوقع الكاتب يوسف رقة كتابه “33 صلاة في جوف الحوت”، في جناح دار المؤلف.

19,00 توقع الكاتبة أسماء وهبة مجموعتها القصصية “عاشق سعودي” في جناح النادي الثقافي العربي.


17,30 احتفال في قصر بعبدا يضيء خلاله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا، شجرة الميلاد بمشاركة عائلة الرئيس وموظفي قصر الرئاسة ولواء الحرس الجمهوري. ويليه أمسية ميلادية تحييها جوقة اطفال التابعة للمدرسة الموسيقة الانطونية في الجامعة الانطونية.

17,30 قداس يترأسه الراهب اللبناني الماروني الاب ايلي شباط، في اطار احتفالات اليوبيل المئوية الاولى لتأسيس أخوية الحبل بها بلا دنس – ميروبا، برعاية المطران انطوان العنداري، في رعية مار الياس الحي – ميروبا.

18,00 اطلاق موسم الاعياد واضاءة الزينة، من امام مبنى بلدية الجديدة – البوشرية – السد.

18,30 لقاء حواري، بدعوة من رئيس المجمع الثقافي الجعفري العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، بعنوان “تحديات الحاضر ورؤى المستقبل على ضوء سيرة الرسول”، في قاعة المجمع – اتوستراد هادي نصرالله. يحاضر فيها رئيس اتحاد علماء المقاومة العلامة الشيخ ماهر حمود.

18,30 افتتاح سوق الميلاد وزينة العيد، بدعوة من جمعية “ببكفيا”، وبالتعاون مع بلدية بكفيا، في البلدة.

20,00 الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، بدعوة من سفير رومانيا فيكتور مرسيا ورئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف وليد مسلم، بمناسبة اليوم الوطني الروماني، في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين – الاشرفية.

اخترنا لك