المفكرة ليوم الثلثاء 19 كـ1 2017

10,00 يزور السفير الفرنسي برونو فوشي مدرسة الثلاثة أقمار – شارع ميشال بسترس (عكاوي)، وسوف يكون في استقباله متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس الياس عودة وفريق المدرسة. وتأتي هذه الزيارة في إطار حصول المدرسة على علامة الجودة Franceducation Label من قبل الوزارة الفرنسية للشؤون الخارجية والتنمية الدولية.

10,30 اختتام مشروع Hope For Cycling UP، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، بالتعاون مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ، وبدعوة من OAK RED، على مسرح المدينة- شارع الحمراء.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لمتابعة درس ومناقشة اقتراح القانون الرامي إلى دعم الشفافية في قطاع البترول.
12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، والمتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس: اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية، واقتراح قانون اللامركزية الادارية.


11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان سفير لبنان في دولة الامارات العربية المتحدة فؤاد دندن.

11,00 اعتصام للجنة المتابعة التي تضم الناجحين لوظائف: حراس الاحراج، محاسبين في الادارات العامة، أساتذة التعليم الثانوي، مساعدين قضائيين، المديرية العامة للطيران المدني، عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، وذلك لعدم ادراج مراسيم تعيينهم على جدول أعمال مجلس الوزراء، في ساحة رياض الصلح.

12,00 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مقر المجلس – طريق المطار.

12,00 لقاء مخصص لتدشين قاعة باسم الاعلامي الراحل يوسف الحويك في نادي الصحافة، واطلاق جائزته، تتخلله كلمات لوزيري الاعلام ملحم الرياشي والاتصالات جمال الجراح، رئيس النادي بسام ابو زيد، رئيس مجلس ادارة شركة “الفا” ومديرها العام مروان الحايك، في مقر النادي- فرن الشباك.

12,30 لقاء تأبيني تكريمي، تقيمه الجامعة اللبنانية الدولية الممثلة والمخرجة المسرحية الراحلة مريم حمود، برعاية رئيس الجامعة عبدالرحيم مراد، في قاعة المسرح، في مقر الجامعة – بيروت.

13,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب بطرس حرب في مكتبه بالحازمية، يشرح فيه ملابسات رفض قاضي التحقيق استلام الدفوع الشكلية من موقعه كمحامي وكيل الاعلامي الاستاذ مرسيل غانم.

13,00 يلتقي المفتي السابق الشيخ الدكتور محمد رشيد راغب قباني سفير فلسطين أشرف دبور، في السفارة الفلسطينية.

15,30 يعقد تكتل “التغيير والاصلاح” اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات – سنتر طيار – سن الفيل.

17,00 حفل افتتاح دار أزياء للمصممة هنادي عبود، برعاية وزير السياحة اواديس كيدينيان، طريق صيد القديمة – بناية جيشي.

17,00 تفتتح رئيسة اتحاد بلديات المتن الشمالي السيدة ميرنا المر ابو شرف في مقر الإتحاد في قصر المؤتمرات ضبيه المعرض الميلادي الحرفي بمشاركة حوالي 150 عارض من مختلف البلديات المنضوية في الإتحاد ,

17,30 يلتقي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني.

18,00 محاضرة عن “مريض الالزهايمر والاسعافات الاولية في المنزل”، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني ومستشفى القديس جاورجيوس، في اوديتوريوم البتلوني، مستشفى القديس جاورجيوس- الأشرفية.

18,00 ندوة سياسية بعنوان “حول القدس في مواجهة اعلان ترامب”، بدعوة من دار الندوة، في مقرها- الحمرا – خلف قصر البيكاديللي.

18,00 مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان: “النساء في صورة” “women beyond the Lens”، تنظمها وزارة الدولة لشؤون المرأة، في دار فتال في سن الفيل.

20,00 حفلة موسيقية بعنوان “موسيقى الحجرة”، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف وليد مسلم، على مسرح “بيار أبو خاطر”، حرم العلوم الانسانية- جامعة القديس يوسف.

اخترنا لك